شريط الأخبار

التوعية المرورية..ورشة عمل لوزارة النقل والمواصلات بمدرسة بخانيونس

01:31 - 22 حزيران / نوفمبر 2010

التوعية المرورية.. ورشة عمل لوزارة النقل والمواصلات بمدرسة بخانيونس

فلسطين اليوم- غزة

عقدت وزارة النقل والمواصلات بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الاثنين، ورشة عمل خاصة بالتوعية المرورية لمدرسة طبريا الثانوية للبنات في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك بهدف نشر التوعية المرورية في صفوف الطالبات بمشاركة عدد من الطالبات في المدرسة.

وأكدت أ. هبة صادق منسقة العلاقات العامة في الوزارة أن المادة العلمية تم تجهيزها لتعليم الطلاب على كيفية قطع الطريق والإشارات المرورية وقوانين السير وكيفية المحافظة على الطريق والتعرف على القوانين المعمول بها في قطاع غزة.

وأضافت المادة العلمية تتضمن مقاطع فيديو وصور ومشاهد لتدريب الطلاب على قوانين السير ، وقد قامت بإدارة الورشة مع الطالبات الأخت وردة أهل حيث قامت بتعريف الطالبات بأساليب وطرق قطع الشوارع والإشارات المرورية وإكساب الطالبات الخبرة والمعرفة في الإشارات من اجل نشر الثقافة المرورية والوعي بين الطالبات ، كما تهدف إقامة مثل هذه الورشات إلى تقليل نسبة الحوداث المرورية في القطاع خاصة بين طلبة المدارس.

بدورها شكرت إدارة مدرسة طبريا الجهود الكبيرة التي تقوم بها وزارة النقل والمواصلات لنشر الثقافة المرورية بين الطلاب بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ودعت الوزارة إلى تدريب الطالبات في كافة المدارس لتعمم الفائدة على الجميع .

انشر عبر