شريط الأخبار

إطلاق أول موقع إليكتروني فلسطيني مختص بالبيئة والطقس

03:04 - 21 تموز / نوفمبر 2010

إطلاق أول موقع إليكتروني فلسطيني مختص بالبيئة والطقس

فلسطين اليوم _ نابلس

انطلق البث التجريبي لأول موقع إليكتروني فلسطيني مخصص بالكامل لتغطية آخر أخبار البيئة والمناخ والطقس في فلسطين والعالم، كما ذكر القائمون عليه.

 

وأوضح الأستاذ أيمن رزق المصري مدير موقع طقس فلسطين www.palweather.ps أن الهدف من إطلاق هذا الموقع تعزيز الوعي البيئي والمناخي عند المواطن الفلسطيني وزيادة الثقافة البيئية والمناخية، من أجل المحافظة على البيئة الفلسطينية من التلوث والدمار، والتركيز على الممارسات السلبية والخاطئة التي تضر بالبيئة والمناخ بشكل عام.

 

وشدد المصري على أن الموقع موجه للجمهور العربي عامة والفلسطيني خاصة بهدف اطلاعه على الدراسات البيئية والمناخية العربية والعالمية بشكل مبسط يصل إلى كافة شرائح المجتمع بسهولة ويسر شديدين.

 

وأشارالمصري إلى أن الفكرة تعود إلى أكثر من عشر سنوات، لكن انجازها استغرق وقتا طويلا في التواصل مع مراصد مناخية عالمية ومراكز أبحاث تهتم بشؤون البيئة والمناخ والظواهر الطبيعية.

 

وأضاف أن الموقع يركز بشكل أساسي على حالة الطقس المتوقعة في فلسطين وحوض البحر الأبيض المتوسط خلال أسبوع واحد بهدف الخروج بأعلى درجات الدقة في التوقع، إضافة إلى زاوية لأخبار الطبيعة والمناخ في العالم خاصة في مجالات التصحر، والجفاف، واستهلاك المياه، والزلازل والبراكين، والتغيرات المناخية والارتفاع المتواصل درجة حرارة الأرض، وذلك من خلال الاستعانة بخبراء ومختصين في هذا المجال.

 

كما يقدم الموقع إمكانية التواصل مع المهتمين بالبيئة بعالم الطقس والمناخ لإبقائهم على اطلاع دائم على آخر المستجدات الجوية وأهم الأخبار الطبيعية، مع التركيز على أهمية التفاعل مع الزوار للارتقاء بالبيئة الفلسطينية، حيث تتوفر آلية التعليق على الأخبار والمواد المتنوعة.

 

وذكرالمصري أن العمل جار على قدم وساق لإطلاق قاعدة بيانات مناخية واسعة باللغة العربية في فلسطين والمنطقة العربية بشكل عام، وتتضمن غرائب الطقس حول العالم من خلال مكتبة اليكترونية مكتوبة ومرئية، إضافة إلى إبراز زاوية تعطي لمحة سريعة على مدار الساعة حول أكثر مناطق برودة وحرارة في آن واحد، وصور لحركة الغيوم عبر الأقمار الصناعية.

انشر عبر