خبر الأسرى يستقبلون الشتاء بقليل من الملابس والأغطية

الساعة 07:16 ص|30 أكتوبر 2010

الأسرى يستقبلون الشتاء بقليل من الملابس والأغطية

فلسطين اليوم-غزة

قال مركز الأسرى للدراسات، إن الأسرى في سجون الاحتلال يستقبلون الشتاء بالقليل من الملابس، مشيراً إلى أن منع الأسرى من الزيارات أحدث نقصا حادا في احتياجاتهم الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية.

وأضاف المركز في بيان له، اليوم السبت، وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إن أمهات الأسرى يعشن حالة من القلق على أبنائهم في ظل المنع من الزيارات ولمدة أربع سنوات متتالية لأهالى أسرى قطاع غزة، وطالبن الصليب الأحمر بالتدخل لحل مشكلة الزيارات وإدخال الاحتياجات الأساسية كالملابس والأحذية والأغطية، مؤكدا أن أهالي الأسرى تفاجؤوا برد الصليب من عدم القدرة على ذلك لظروف ذات العلاقة بعوائق الاحتلال.

وأكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن إدارة السجون تماطل في توفير تلك الأغطية، وفى حال حضورها تكون قديمة وبالية وغير كافية لعدد الأسرى، وأن إداراة السجون تفرض على الأسرى شراء هذه الاحتياجات من 'الكانتين' وبأسعار باهظة  الأمر الذي يضاعف من معاناتهم ويزيد من الأعباء المادية عليهم.

وطالب حمدونة كل المؤسسات الحقوقية للضغط على دولة الاحتلال لحفظ حياة الأسرى وعدم الاستهتار بها ، والسماح بالزيارات بشكل طبيعي وإدخال الملابس والأغطية للأسرى والسماح بادخال الكنتينة دون عوائق لاقتناء حاجات الأسرى الأساسية من طعام وملابس تقيهم برد الشتاء وتعوض نقص الطعام من الإدارة .

وناشد الجمعيات والتنظيمات والمؤسسات الرسمية والأهلية، تنظيم الفعاليات والاعتصامات والمظاهرات المساندة للأسرى والداعمة لهم وإعادة فرض هذه القضية لتكون هَم الاعلامى والسياسي والحقوقي والمستوى الجماهيري.

واعتبر حمدوني أن الصمت عن هذه الانتهاكات يشجع الحكومة الإسرائيلية وإدارة مصلحة السجون للاستمرار في استهتارها بحياة الأسرى والعبث بمبادئ حقوق الإنسان وبالقوانين والمواثيق الدولية.