شريط الأخبار

تربية شرق غزة تعقد عدداً من اللقاءات التربوية

12:56 - 13 حزيران / أكتوبر 2010

تربية شرق غزة تعقد عدداً من اللقاءات التربوية

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الإرشاد والتربية الخاصة – ورشة عمل للمرشد ين التربويين حول الخطة السنوية في قاعة الاجتماعات بالمديرية وذلك في إطار سعي المديرية لتطوير عمل المرشد التربوي ومعالجة بعض الأخطاء السابقة وتعزيز دوره داخل المدرسة .

وأفتتح ورشة العمل كل من أ. سمية النخالة مدير التربية والتعليم / شرق غزة , وأ . أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية ،أ. هدية البورنو مشرفة الإرشاد بالمديرية ،أ. محمد عايش رئيس شعبة الإرشاد والتربية الخاصة بالمديرية .

وأشادت أ. سمية النخالة بعمل المرشدين التربويين داخل المدرسة مثمنة جهودهم في التخفيف من الأعباء النفسية على أبنائنا الطلبة وتدخلهم لحل الأزمات التي تحدث نتاج بعض الظروف الخاصة التي يعيشها أبنائنا الطلبة وكذلك الحد من المشكلات السلوكية داخل المدرسة وتعديل السلوك الخاطئ للطالب .

ورحب أ. أيمن نصر الله بالحضور مؤكداً على أهمية إجراء مثل هذه اللقاءات لتفادي تراكم الأخطاء , وتعزيز دور المرشد داخل المدارس لما له من أهمية كبرى من تعديل السلوك الخاطئ لدى الطلاب ومساعدتهم على تفريغ انفعالاتهم الكامنة من أجل إيجاد الحلول المناسبة لذلك .

وفي ختام كلمته شكر أ. نصر الله أ. سمية النخالة مدير التربية والتعليم - شرق غزة لحضورها افتتاح ورشة العمل واطلاعها على النتائج عن قرب ودعمها لمثل هذه الورش وحرصها الشديد لتطوير أداء الكادر التربوي من أجل النهوض بالعملية التعليمة التربوية.

حيث سيتم خلال الورشة مناقشة عدة قضايا تربوية هامه تنوعت بين ( كيفية تفعيل اللجان العنقودية للمرشدين _ غدارة الأزمات وحل المشاكل _ ضبط السلوك .......).

وتستهدف ورشة العمل حوالي " 72 " مرشداً ومرشدة موزعين على مدارس تربة وتعليم شرق غزة وتستمر لمدة "3" أيام بواقع "3" ساعات يومياً بمجموع " 9 " ساعات . 

وعلى صعيد آخر عقد قسم التقنيات التربوية لقاءاً لأمناء المكتبات بمدرسة الشجاعية الأساسية للبنات للبحث في عدة قضايا هامه ومتابعة التطورات التي طرأت على نضام الأرشفة المكتبية وتصنيف الكتب.

وحضر اللقاء كل من أ. أشرف حرز الله نائب مدير التربية والتعليم شرق غزة ،م. رائد السرحي رئيس قسم التقنيات التربوية بالمديرية ،أ. محمد درويش مشرف المكتبات بالمديرية.

بدوره أشار أ. أشرف حرز الله النائب الإداري لمدير التربية والتعليم إلي أهمية دور أمين المكتبة داخل المدرسة لحث أبنائنا الطلبة على البحث العلمي وغرس حب الاطلاع والقراءة لتنمية الشخصية الفلسطينية المثقفة والملمة بما يحدث من تطورات في العالم المحيط وخصوصا نحن نعيش في هذه الأيام طفرة كبيرة في مجال تبادل المعلومات العلمية وتزاحم الثقافات المختلفة.

 من جانبه تحدث أ. محمد درويش مشرف المكتبات بالمديرية أهمية عقد مثل هذه اللقاءات تكمن في توفير  فرصة جيدة لأمناء المكتبات الجدد للتعرف على الواجبات المناطة بهم ، وكذلك لتطوير العمل داخل مكتبة المدرسة ومن جهة أخرى علاقة أمين المكتبة بالطلاب وتذليل العقبات أمام الطلاب من أجل خلق جيل قارئ   ومطلع مثقف وواعد على دراية بكل ما يدور حوله من مستجدات وطفرات علمية جديدة لان القراءة والاطلاع غذاء للروح والعقل.

شكراً أ.أشرف حرز الله لحضوره اللقاء واهتمامه بتطوير أداء أمناء المكتبات داخل المدرسة وتذليل العقبات أمامهم لإنشاء جيل مثقف وقارئ ومبدع.

هذا وناقش المتحاورون خلال اللقاء عدة نقاط رئيسية من أهما ( صفات يجب توافرها في أمين المكتبة  _ طرق تطوير العمل داخل المكتبة _ حصة المكتبة بين الواقع والخيال ....).

حيث استهدف اللقاء حوالي "20" أمين وأمينة مكتبة موزعين على مدارس شرق غزة .

وفي نهاية اللقاء أوصى المشاركون بعقد مزيد من اللقاءات لاستفادة وتبادل الخبرات بينهم وعمل برنامج للزيارات التبادلية من أجل النهوض بالعمل داخل أروقة المكتبة.         

انشر عبر