شريط الأخبار

مشاهدة الأطفال للتلفزيون لساعتين في اليوم تعرضهم للمشاكل النفسية

06:21 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2010

مشاهدة الأطفال للتلفزيون لساعتين في اليوم تعرضهم للمشاكل النفسية

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة 'ديلي اكسبريس' الاثنين أن الأطفال الذين يشاهدون التلفزيون ويستخدمون الحاسوب أكثر من ساعتين في اليوم، هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بمشاكل نفسية.

ووجدت الدراسة التي شملت أكثر من 1000 طفل بريطانيا تتراوح أعمارهم بين 10 و11 عاماً، أن معظم هؤلاء لا يستطيعون تعويض الوقت الذين يقضونه أمام التلفزيون وعلى الحاسوب بالتمارين الرياضية لمنع التأثيرات الضارة على صحتهم في المستقبل.

وقالت إن مشاهدة التلفزيون واستخدام الكمبيوتر لغايات ترفيهية لأكثر من ساعتين في اليوم ترتبط بوجود صعوبات نفسية عالية لدى الأطفال بغض النظر عن نشاطهم البدني، كما أنه معروف منذ فترة طويلة أن الأطفال الكسالى يتعرضون لخطر الإصابة بمشاكل صحية مع تقدمهم في السن.

واضافت الدراسة أن الوجبات السريعة وأنماط الحياة الراكدة وقضاء فترات طويلة من الوقت أمام التلفزيون وعلى الكمبيوتر، هي المسؤولة عن خلق جيل من الأطفال الكسالى، وابعادهم عن المشاركة في المنافسات الرياضية المدرسية، وانتشار معدلات البدانة بصورة كبيرة بين أوساط الأطفال في بريطانيا.

واشارت إلى أن الحد من الوقت الذين يقضيه الأطفال أمام الشاشة يمثل عاملاً هاماً على صحتهم ورفاهيتهم في المستقبل.

ولاحظت الدراسة أن الأطفال الذين يمارسون نشاطات بدنية معتدلة هم أفضل من غيرهم في بعض الجوانب النفسية، بما في ذلك العاطفة والتعامل مع الأقران، لكنهم يعانون في الوقت نفسه من أسوأ السلوك ومن ضمنه النشاط المفرط.

 

 

انشر عبر