قائمة الموقع

خبر قريع: يؤكد على ضرورة تفعيل المؤسسات المقدسية لفضح الممارسات الصهيونية

2010-09-12T09:12:26+02:00

قريع: يؤكد على ضرورة تفعيل المؤسسات المقدسية لفضح الممارسات الصهيونية

فلسطين اليوم-رام الله

أكد رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير الفلسطينية احمد قريع "على ضرورة توفير كافةأشكال الدعم للوجود الفلسطيني في القدس، بما في ذلك تفعيل عمل المؤسساتالمقدسية، لتقوم بدورها اتجاه المواطنين المقدسيين الذين يعانون من جراءالسياسات الإسرائيلية المختلفة".

وشدد قريع خلال استقباله لوفود إعلامية وشعبية ورسمية في بيته "على الدور الكبير الذي يمكن لهذهالمؤسسات الاضطلاع به, لفضح الممارسات الصهيونية".

من ناحيته طالب المتحدثون خلال مداخلات قصيرة لهم "بضرورة تدعيم الوجود المقدسي من خلال توفير إمكانات الصمود للمواطنين الذينيواجهون يوميا سياسة الهدم والتطهير العرقي، وحثوا القيادة السياسية علىإيلاء الاهتمام للمؤسسات المقدسية سواء تلك التي أغلقها الاحتلال أو التيأغلقت بإرادة ذاتية بسبب شح الإمكانات المالية".

ورد رئيس دائرة شؤونالقدس في منظمة التحرير على هذه المطالبة بتأكيده أن لا عائق يقف أمامتوفير الإمكانات والموارد اللازمة لتقوم هذه المؤسسات بدورها، لكن الأهم منذلك هو توافر الإرادة والتصميم على العمل

وعبر عريقات "عن شعور بالتفاؤل والأمل إزاء ما شاهده في القدس طيلة شهر رمضان الفضيل من كثافةالحضور الفلسطيني في المدينة المقدسة ومن مختلف الأعمار مؤكدا أن هذاالحضور أعطاه جرعة كبيرة من الأمل إزاء مستقبل القدس".

اخبار ذات صلة