شريط الأخبار

وزارة التعليم بغزة تعلن عن منح دراسية جديدة لخريجي الثانوية العامة في قطاع غزة

12:57 - 31 تشرين أول / أغسطس 2010

وزارة التعليم بغزة تعلن عن منح دراسية جديدة لخريجي الثانوية العامة في قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن تقديم عدد من المنح الدراسية لخريجي الثانوية العامة لعام 2010م.

 

وبيّنت الوزارة أن المنح مقدمة من جامعة القدس المفتوحة لنيل درجة البكالوريوس تشمل الرسوم الدراسية كاملة، مشترطة أن يكون الطالب فلسطيني الجنسية ومقيماً في داخل الوطن، وان يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العام لعام 2010م بمعدل لا يقل عن 90% في الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، وأن يكون حسن السير والسلوك ومعافى من الأمراض.

 

كما أعلنت الوزارة عن توفير منح دراسية مقدمة من أكاديمية فلسطين للعلوم الأمنية "الدبلوم المتوسط لدراسة الدبلوم المتوسط" وتغطي الرسوم الدراسية كاملة، وكلية نماء للعلوم والتكنولوجيا لدراسة الدبلوم المتوسط وتغطي 50% من الرسوم الدراسية بشرط أن يكون الطالب فلسطيني الجنسية ومقيماً داخل الوطن، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 65% في الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، علاوةً على شهادة حسن السير والسلوك ومعافى من الأمراض.

 

وأشارت الوزارة إلى أن الطلبات والوثائق المطلوبة تقدم في دائرة شئون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم العالي بوزارة التربية والتعليم العالي.

 

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع كلية نماء للعلوم والتكنولوجيا عن تقديم منح للعاملين بالوزارة وأبنائهم لدراسة الدبلوم المتوسط في الكلية بخصم 25% من الرسوم الدراسية وإمكانية التقسيط لمدة سنتين بقسط شهري يصل إلى 45 دينار أردني في عدة تخصصات هي "العلوم الإدارية والصحافة والإعلام وتكنولوجيا المعلومات والمهن الهندسية والمهن الطبية وعلوم التأهيل الطبي"، بشرط أن يكون الطالب فلسطيني الجنسية ومقيماً في داخل الوطن، وأن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 60% في الفرعين العلمي والعلوم الإنسانية، وان يكون حسن السير والسلوك ومعافى من الأمراض.

 

ونوّهت الوزارة إلى أن هناك إمكانية للدراسة المسائية في كلية نماء من الثالثة بعد الظهر وحتى السابعة مساءً بناءً على العدد، مبيّنةً أن التسجيل في الكلية مباشرة.

 

وأوضحت الوزارة الوثائق المطلوبة للتقدم للمنح تتضمن صورة مصدقة عن شهادة الثانوية العامة، وصورتان شخصية، وصورة عن بطاقة الهوية، إضافةً إلى شهادة حسن سير وسلوك من وزارة الداخلية.

 

 

انشر عبر