شريط الأخبار

سلطة الفواكه وجبة مفيدة في رمضان

03:52 - 25 حزيران / أغسطس 2010

سلطة الفواكه وجبة مفيدة في رمضان

 

فلسطين اليوم-وكالات

الفواكه.. منجم الفوائد وكنز الفيتامينات، تبعث الرضا في النفس وتغذي الجسد، فالفواكه تخفف من سرعة امتصاص الدهون والسكريات، وتساعد على الوقاية من الإمساك، وتحتوي على مضادات أكسدة تساعد على رفع مناعة الجسم، كما أن الفاكهة ترفع معدل نشاط الجسم، وتعيد الحيوية وتؤخر شيخوخة الجسد.

 

وتستبدل الحلويات الرمضانية بسلطة الفواكه دائماً أمر محمود وأكثر فائدة، حتى أنه يمكن تناولها قبل الوجبة الرئيسية، أي الإفطار. وتشكل سلطة الفاكهة وجبة مفيدة ومشبعة إذا تم تناولها عند السحور، ولكن دون إضافة السكر أو الكريمة.


ويفضل دائماً اعتماد سلطة الفاكهة الطازجة، فنصف كوب من سلطة الفاكهة فيه من الفائدة أكثر ومن السعرات أقل مما تحويه سلطة الفاكهة المعلبة، حيث تحوي المعلبة 94 سعرة حرارية، والطازجة 45 سعرة حرارية.

 

فيما يؤكد الخبراء على أن الإكثار من شرب العصائر الطازجة قد يكون مضراً، لأن سكر الفاكهة يكون بأعلى تركيز في العصير، وبالتي يرفع من سعراته الحرارية، إذ إن حبة تفاح تحوي 36 سعرة حرارية، في حين أن كوباً صغيراً من عصير التفاح يحوي ما يقارب ضعف الكمية من السعرات (58 سعرة)، ووحبة البرتقال فيها 52 سعرة حرارية، في حين أن كوب صغير من عصير البرتقال يحوي 50%، أي أكثر من السعرات، أي ما يساوي 74 سعرة تقريباً".

انشر عبر