خبر مركز حقوقي يستنكر إطلاق النار على مواطن في غزة ويطالب بالكشف عن الفاعلين

الساعة 09:16 ص|24 أغسطس 2010

مركز حقوقي يستنكر إطلاق النار على مواطن في غزة ويطالب بالكشف عن الفاعلين

فلسطين اليوم-غزة

أصيب المواطن بشير حماد برصاص مجهولين في ساقيه بعدما اعترضوه وهو في طريق عودته إلى منزله في مدينة غزة أمس الأول .

ومن جانبه طالب مركز الميزان بالتحقيق في استهداف المواطن حماد، محذراً من مغبة التهاون مع التصاعد الذي تشهده عمليات الاستخدام غير المشروع للأسلحة النارية في قطاع غزة.

وقال المواطن حماد لمركز الميزان انه قد تم اعتراضه من أربعة مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة مدنية من نوع (مرسيدس) بنية اللون، ويرتدون ملابس سوادء- اثنين منهم ملثمون- ويحملون أسلحة من نوع كلاشنكوف ومسدسات، والاثنين الآخرين ملتحين، عند حوالي الساعة 23:00 من مساء يوم الأحد الموافق 22/8/2010.

وأوضح  المواطن بشير محمد خميس حماد، البالغ من العمر (43 عاماً)، بينما كان يقود سيارته عائدا إلى منزله رفقة زوجته وأولاده بعد تناول إفطاره في إفطار جماعي عائلي في منتجع البستان على شاطئ بحر مدينة غزة، وأجبر الملثمون المواطن حماد على التوقف، ومن ثم اجبروه على الترجل من السيارة في الشارع الثالث – شارع المخابرات – من حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة، وعلى الفور قام أحد المسلحين بإطلاق النار من مسدسه على الساق اليسرى للمواطن حماد، ثم غادر المسلحون المكان بعد أن أصابوه بثلاث رصاصات، وقام صديق له كان يسير بسيارته خلف سيارة حماد بنقله إلى المستشفى.

يذكر أن المواطن حماد يعمل في جهاز المخابرات العامة في السلطة الفلسطينية برتبة ملازم أول.

واستنكر مركز الميزان لحقوق الإنسان الحادث الذي تعرض له المواطن حماد،داعياً إلى فتح تحقيق جدي في الحادث وإحالة مرتكبيه إلى العدالة.

وشدد المركز على ضرورة نشر معلومات حول تقدم التحقيقات في الحالات المشابهة لتعزيز شعور المواطنين بالأمن ,مطالباً بتقنين استخدام الأسلحة الصغيرة في قطاع غزة، والتي كان لانتشار استخدامها خارج نطاق القانون أثراً مدمراً على الوضع الأمني في القطاع قبل سنوات.