خبر بلدية غزة تعلن عن بدء تنفيذ مشاريع حيوية بالمدينة

الساعة 07:32 ص|22 أغسطس 2010

بلدية غزة تعلن عن بدء تنفيذ مشاريع حيوية بالمدينة

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت بلدية غزة عن إطلاق سلسلة مشاريع حيوية في مناطق متعددة في مدينة غزة؛ تشمل مشاريع تعبيد طرق وبينه تحيته، ومشارع تتعلق بالمياه  و الصرف الصحي و أخرى لتنظيم حركة المرور .

وقال الدكتور نهاد المغني مدير عام الهندسة والتخطيط في بلدية غزة: إن مشروعاً ضخماً في مجال تمديد شبكات مياه في مناطق متعددة بمدينة غزة ، تم الشروع به مؤخراً بتمويل الهلال الأحمر التركي و بقيمة تبلغ 600 ألف دولار.

وأشار إلى أن المشروع يشمل تمديد شبكات مياه في المناطق ذات الشبكات القديمة و المناطق التي ليست بها شبكات، و ربط بعض المناطق غير المغذاة بشبكات المياه، لافتاً إلى أن أهم المناطق التي سينفذ فيها المشروع شارع اليرموك، وشارعي الرياض وبغداد في حي الشجاعية، وشارع (رقم 10) في حي الزيتون.

و بين المغني أن المشروع سيحل أزمة الشرب في المناطق التي سيتم فيها تمديد الشبكات ، ويضمن وصول المياه بشكل أفضل بعيداًعن أي تلوث .

ولفت المغني إلى أن البلدية ستبدأ بحفر بئرين جديدين لمياه الشرب؛ في معسكر الشاطئ للاجئين، و في منطقة الشيخ عجلين بالقرب من مسجد أبوحنيفة النعمان بتمويل من جمعية الرحمة الكويتية، موضحاً أن من شأن حفر البئرين حل مشكلة شح مياه الشرب في معسكر الشاطئ، و منطقة أبوحنيفة النعمان بحي الشيخ عجلين.

وكانت البلدية قد انتهت من تمديد شبكة مياه كاملة في منطقة أبو حنيفة النعمان نهاية الشهر الماضي، وشبكة أخرى في منطقة بلوك5 بمعسكر الشاطئ.