خبر الكيان الصهيوني يطالب أمريكا بشن هجوم جوي على إيران

الساعة 02:32 م|17 أغسطس 2010

الكيان الصهيوني يطالب أمريكا بشن هجوم جوي على إيران

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

نقلت النسخة الألمانية من صحيفة "فايننشيال تايمز"، اليوم الثلاثاء، عن مصدر عسكري إسرائيلي رفيع المستوى قوله "إنه على واشنطن إظهار الاستعداد للقيام بهجوم جوي حال لم تغير طهران موقفها من برنامجها النووي"، وأضاف: "لا يحدث تأثير عندما يتحدث المرء فحسب عن الخيار العسكري".

وشدد المصدر العسكري على ضرورة أن تظهر الولايات المتحدة قوتها بشكل يردع إيران.
ورأى المصدر الذي لم تحدد الصحيفة اسمه أن الانسحاب من العراق يمثل فرصة جيدة لتحقيق هذا الأمر وأضاف: "عندما ينسحب المرء من ساحة معينة، يصير بوسعه التركيز على مصدر آخر للخطورة الأمنية وهذا المصدر بالنسبة لنا هو إيران".

وأوضحت الصحيفة أن هذه التصريحات تؤكد تصميم الكيان الصهيوني وقف مساعي إيران المحتملة لتصنيع أسلحة نووية، حتى لو تطلب الأمر استخدام القوة، ولكن طلب الكيان الصهيوني للدعم الأمريكي يوضح في الوقت نفسه أن "الكيان" يستبعد بشكل كبير فكرة اتخاذ خطوة عسكرية من جانب واحد ضد إيران.

وفي هذا السياق، أعد الصحفي الأمريكي جيفري جولدبرج تقريرا تنشره مجلة "أتلانتيك" في عدد الشهر المقبل أوضح فيه أن هناك احتمالية تزيد على 50 %لقيام "إسرائيل" بمهاجمة إيران خلال الـ 12 شهرا المقبلة حتى دون الحصول على "الضوء الأخضر" من الولايات المتحدة.

وتعتقد دولة الكيان الصهيوني أن إيران بحاجة إلى فترة تتراوح بين عام و3 أعوام من أجل تصنيع السلاح النووي. ويتهم الغرب إيران بالسعي لتصنيع السلاح النووي في حين تنفي طهران دائما هذا الأمر وتؤكد أنها تسعى للاستفادة السلمية من الطاقة النووية.