خبر الجامعة العربية ترسل 16 جهازا لغسيل الكلى لغزة

الساعة 07:24 م|14 أغسطس 2010

الجامعة العربية ترسل 16 جهازا لغسيل الكلى لغزة

فلسطين اليوم- القاهرة

قامت جامعة الدول العربية بإرسال 16 جهازا لـ"غسيل كٌلى" إلى مستشفيات قطاع غزة، وتستعد الآن لدعم مستشفيات غزة بمزيد من المعدات والأدوية تخفيفا على أبناء الشعب الفلسطينى المحاصر.

 

وأوضح السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لشئون فلسطين أن الأجهزة الـ16 دخلت إلى غزة، وبدأ استخدامها والتى تم اختيارها من جانب قطاع فلسطين بالجامعة العربية بناء على استشارات علمية أجراها مع هيئات عاملة فى القطاع الصحى ومع المستشار الطبى لسفارة فلسطين بالقاهرة دكتور حسام طوقان.

 

وأوضح أن الفكرة جاءت خلال زيارة عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية للقطاع حيث أطلع بنفسة خلال تفقد مستشفى دار الشفاء على حاجة المستشفى لمثل هذه الأجهزة، كما أنها لديها قائمة من الاحتياجات تسعى لتوفيرها حيث تقوم حاليا الجامعة – حسب صبيح – بعمل اتصالات بالجهات المانحة والمنظمات المعنية لتقديم كل ما هو ممكن لمستشفيات غزة.

 

وشدد الأمين العام المساعد على أن المعضلة الأبرز التى تسعى الجامعة العربية لوضع حد لها وبالتنسيق مع القيادة الفلسطينية، هى إنهاء الحصار الجائر على غزة، وضمان قيام إسرائيل بفتح جميع المعابر بما يضمن حرية دخول السلع والأدوية والبضائع.

 

وأكد أن الجامعة العربية جادة بإنهاء الحصار الجائر على قطاع غزة، وأنها تهيب بكل المنظمات والهيئات العربية والدولية تسيير قوافل دعم لقطاع غزة، مشددا على ضرورة تنسيق ما يتم إرساله بما يؤدى إلى توفير الاحتياجات وعدم تكدس أصناف من الأدوية والأغذية على حساب أصناف أخرى.