شريط الأخبار

عملية جراحية لأول مرة في القطاع لزراعة قضيب صناعي

11:14 - 12 تشرين أول / أغسطس 2010

عملية جراحية لأول مرة في القطاع لزراعة قضيب صناعي

فلسطين اليوم-غزة

نجح الدكتور عوني زيدان رئيس قسم المسالك البولية في مجمع ناصر الطبي بإجراء عملية جراحية نوعية هي الأولى على مستوى فلسطين باسم و (Prosthesis) وتعني تركيب دعامة سليكون داخل القضيب البشري والتي تسمي طبياً زراعة قضيب صناعي .

وقد أستخدم في هذه العملية النوعية مادة السيلكون التي تم استحضارها من جمهورية مصر العربية وهي غير متوفرة في فلسطين.

وذكر د. زيدان بأن هذه العملية عادةً تجرى للأشخاص الذين يعانون من ضعف جنسي في عملية الانتصاب ونسبة نجاحها عالية ولا يوجد أي آثار جانبية أو سلبية إذا أجريت العملية بالطريقة الفنية الصحيحة وهي لا تؤثر على عملية القذف بعد العملية حيث يستطيع الشخص الإنجاب حتى لو كان عمره متقدم بالسن.

وذكر د. زيدان بأنه نجح بإجراء العملية بأقل من ساعة، وبتخدير نصفي، وعن تكاليف إجراء العملية، خارج المستشفى الحكومي قال أنها تصل إلى 1600$ تقريباً, وقد عاونه في إجراء هذه العملية د.كمال النملة ود.عبد الحليم القاضي وطاقم التمريض شعيب أبو شعيب وبحضور رئيس قسم العمليات محمد الشاعر .

وقد شكر المريض ف.أ البالغ من العمر 50عاما الطاقم الطبي على نجاح العملية والتي جعلته يمارس حياته بشكل طبيعي بعدما عانى كثيرا.

وقد وجه الدكتور يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر شكره و تقديره الكبير لنجاح هذه العملية وأثنى على الكفاءات الطبية العاملة بالمجمع واعدا باستمرار تطوير وتحسين الخدمة المقدمة لمرضى شعبنا الفلسطيني المرابط على أرضه .      

انشر عبر