خبر احتجاجات صهيونية تجبر الخارجية الامريكية على تعديل نصائحها للمسافرين

الساعة 10:05 ص|11 أغسطس 2010

احتجاجات صهيونية تجبر الخارجية الامريكية على تعديل نصائحها للمسافرين

فلسطين اليوم-وكالات

عدلت وزارة الخارجية الامريكية التعليمات التي تقدمها للمسافرين الى الكيان بعد ان احتجت الحكومة الصهيونية بأن هذه التعليمات تركز على منتجع ايلات بشكل "غير عادل."

فقد استبدلت الخارجية الامريكية تعليماتها السابقة التي اصدرتها منذ خمسة ايام بنسخة جديدة تتجنب الاشارة الى ايلات.

 

وكانت التعليمات السابقة تنصح الامريكيين المسافرين الى "ايلات" باحاطة انفسهم علما بمواقع الملاجئ الموجودة فيها تحسبا لتعرض المدينة لهجوم بالصواريخ كالذي جرى مؤخرا.

 

الا ان التعليمات المعدلة تنص على ان "على الامريكيين في جنوب فلسطين المحتلة ان يكونوا على علم بالمخاطر وان يتبعوا النصائح التي يصدرها مكتب الجبهة الداخلية التابع للحكومة الصهيونية دون أن تذكر إيلات بالاسم.

وكانت وزارة السياحة الصهيونية قد اشتكت للخارجية الامريكية يوم الاثنين من ان التعليمات السابقة خصت "ايلات" بالذكر دون ان تأتي على ذكر ميناء العقبة الاردني المجاور الذي تعرض هو الآخر لهجوم بالصواريخ مؤخرا.

 

وجاء في تصريح اصدرته الوزارة الصهيونية "ان هذه التعليمات تكافئ الارهاب وتقوض الاستقرار الاقليمي وتضر بالشعور بالامان الذي توفره "اسرائيل" لكل من يزورها. ان التفريق بين "اسرائيل" وجارتها (الاردن) التي شهدت بالفعل خسائر بالارواح يفتقر الى التوازن."

 

وكان الناطق باسم وزارة الخارجية الامريكية فيليب كراولي قد رفض الشكوى الصهيونية اول الامر قائلا "إن هذه التعليمات التي تصدرها الوزارة مبنية على تقييمنا الموضوعي للمخاطر التي قد يتعرض لها الامريكيون، ونحن لا نعتقد ان مستوى الخطورة متساوي بين ايلات والعقبة."