شريط الأخبار

الخضري: إسرائيل لم تقم بأي إجراء جدي لتخفيف حصار غزة

01:56 - 17 تشرين أول / يوليو 2010

الخضري: إسرائيل لم تقم بأي إجراء جدي لتخفيف حصار غزة

فلسطين اليوم: غزة

قال رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار النائب المستقل جمال الخضري، في رسالة وجهها للممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية كاثرين أشتون التي من المقرر زيارتها قطاع غزة الأحد المقبل، إن إسرائيل لم تقم بأي إجراء جدي لتخفيف حصار غزة.

 

وأشار الخضري، في تصريح صحافي، إلى أن الاحتلال يعمل لإيهام العالم بإجرائه تغييرات على واقع الحصار لكنه ما زال يغلق معابر غزة التجارية بشكل شبه كامل ويمنع دخول المواد الخام ومستلزمات تشغيل أي مصنع أو عامل.

 

وأبدى الخضري قلقه من بدء اقتناع البعض في العالم بالرواية الإسرائيلية الكاذبة حول تخفيف الحصار وذلك من خلال تصريحات بعض المسؤولين المرحبة بذلك.

 

ولفت إلى أنه لا يمكن الحديث عن تسهيلات دون فتح كافة المعابر دون استثناء وتدفق كافة السلع، متسائلا: "كيف يمكن الحديث عن تخفيف الحصار في ظل البطالة المستشرية والمصانع المغلقة وهناك 140 ألف عامل عاطل عن العمل، وارتفاع معدلات الفقر وتلوث 90 في المئة من المياه، وضخ مياه الصرف الصحي غير المعالجة في البحر".

 

وتابع: "كيف يمكن الحديث عن تخفيف الحصار والشوارع والبنى التحتية مدمرة والمدارس والمستشفيات تنتظر الاعمار والتوسع، وأدوات الزراعة لا يسمح لها بالدخول؟"

 

وفي سياق متصل، أكد رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار استمرار الفعاليات السلمية المناهضة للحصار بما فيها انتفاضة السفن كحق مشروع لا ينتهي إلا بانتهاء الحصار، مشيراً إلى أنه لا يحق لإسرائيل كقوة احتلال اعتراض هذه السفن.

 

وجدد الخضري التأكيد أن رفع الحصار الإسرائيلي عن غزة مسؤولية المجتمع الدولي ويجب عليه الضغط والعمل بشكل فوري من أجل ذلك.

انشر عبر