شريط الأخبار

مديرة التعليم في شمال غزة تتفقد مراكز "التعليم من خلال اللعب"

01:10 - 12 حزيران / يوليو 2010

مديرة التعليم في شمال غزة تتفقد مراكز "التعليم من خلال اللعب"

فلسطين اليوم/ غزة

تفقدت د.نهى إبراهيم شتات مدير التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، عددا من مراكز التعليم من خلال اللعب، للوقوف عن كثب على مجريات تنفيذ المشروع الممول من منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونسكو".

وقد شملت الزيارة التفقدية أربعة من المراكز وهي "بيت لاهيا الأساسية، أبو تمام الأساسية، زيد بن حارثة، أبو جعفر المنصور"، حيث يضم كل مركز على حدة نحو (200) طالب وطالبة من طلبة صفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي الأساسي.

وأشارت د.شتات إلى أن البرنامج الذي يستهدف الطلبة "المقصرين" في مادتي اللغة العربية والرياضيات، بهدف تهيئتهم للامتحان التكميلي حتى يتمكنوا من اجتيازه والانتقال إلى الصفوف التالية، حيث تتم عملية التدريس من خلال مادة إثرائية قام على إعدادها نخبة مميزة من المعلمين والمشرفين التربويين.

إلى ذلك أشادت د.شتات بالتعاون الكبير بين المنظمة الدولية "اليونسكو" ووزارة التربية والتعليم، من خلال تنفيذ العديد من البرامج والمشاريع التربوية التي من شأنها المساهمة في النهوض والارتقاء بالواقع التربوي والتعليمي في الأراضي الفلسطينية.

ويشار هنا إلى أن برنامج "التعليم من خلال اللعب" قد ابتدأ يوم السبت الماضي ويستمر على مدار (24) يوما، بمشاركة نخبة مميزة من المعلمين في مساقات اللغة العربية والرياضيات والتربية الفنية والتربية الرياضية، موزعين على (11) مركزا على مستوى المديرية، حيث يضم كل مركز إلى جانب المدير (8) معلمين وآذن، ويتلقى الطلبة أربع حصص يوميا يتخللها تقديم وجبة طعام واستراحة.

 

 

 

 

انشر عبر