شريط الأخبار

خلال ستة أشهر.. سرايا القدس زفت ستة شهداء و قتلت جنديين صهيونيين

01:34 - 03 حزيران / يوليو 2010

خلال ستة أشهر.. سرايا القدس زفت ستة شهداء و قتلت جنديين صهيونيين

فلسطين اليوم – غزة

واصلت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خلال الستة أشهر الماضية تصديها للعدوان الصهيوني الذي ما زال متواصل ضد أبناء شعبنا المرابط، والذي أسفر ذلك عن استشهاد ستة من خيرة مجاهديها الميامين خلال عمليات ومهمات جهادية، وفي المقابل قتلت السرايا جنديين صهيونيين احدهم نائب كتيبة بوحدة مايسمى بـ" لواء جولاني"، وأصابت أربعة آخرين.

 

وتبين في الإحصائية التي أعدها "الإعـلام الحـربي" التابع لسرايا القدس، في الفترة مابين 1-1-2010 إلي 24 – 6- 2010.أن ستة من ابرز مجاهدي سرايا القدس استشهدوا خلال عمليات ومهمات جهادية، كان أبرزها عملية "استدراج الأغبياء" النوعية التي نفذها الاستشهاديين المجاهدين "سليمان عرفات" و"جهاد الدغمة" وأسفرت عن مقتل جنديين صهيونيين احدهم برتبة ضابط ويتقلد منصب نائب قائد كتيبة بوحدة مايسمى بـ"لواء جولاني"، والتي شكلت هذه العملية البطولية ضربة قاسمة لجيش العدو الذي يدعى انه لا يقهر.

 

وكانت سرايا القدس هي السباقة في تصديها بالعبوات والقذائف لجيش الاحتلال الذي كان يحاول التوغل مراراً وتكراراً داخل أراضينا شمال وشرق قطاع غزة.

 

وجاء في الإحصائية الذي رصدها" الإعــــلام الحــــربي":

 

( استشهاد 6 مجاهدين)

- بتاريخ 7-1-2010 زفت سرايا القدس للحور العين شهيدها المجاهد" أسامة عمر القصاص" من سكان حي الدرج بمدينة غزة والذي ارتقى للعلا أثناء تأديته مهمة جهادية.

 

-10-1-2010 زفت سرايا القدس الشهيدين المجاهدين" عوض أبو نصير"، من سكان دير البلح، و"حسن القطراوي" من سكان النصيرات، والذين ارتقوا للعلا إثر قصف صهيوني استهدفهم أثناء تأديتهم لمهمة جهادية وسط القطاع.

 

- 26-3-2010 تمكن الاستشهاديين المجاهدين" سليمان عرفات" و"جهاد الدغمة" من قتل جنديين صهيونيين احدهم نائب كتيبة بوحدة مايسمى بـ" لواء جولاني" وإصابة 3 آخرين في عملية نوعية، أطلقت عليها السرايا "استدراج الأغبياء" شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

 

 - 1-4-2010 زفت السرايا شهيدها القائد "نضال الهمص" 37 عام، من سكان رفح، احد قادة وحدة الهندسة والتصنيع، والذي ارتقى للعلا اثر نوبة قلبية ألمت به.

 

 

(التصدي للتوغلات الصهيونية)

 

- في تمام سـ2:14 من فجر السبت الموافق 27-3، تمكنت " وحدة المدفعية" لسرايا القدس من استهداف قوة صهيونية يقذيفتي هاون شرق خان يونس.

 

_ في تمام سـ11:20 من صباح يوم الخميس الموافق 8-4، تمكنت السرايا من استهداف آلية صهيونية بقذيفة R.P.G شرق بلدة القرارة.

 

_ في تمام سـ 12:05 من ظهر يوم الخميس الموافق 8-4، تمكنت سرايا القدس من خوض اشتباكات مع قوة صهيونية شرق خان يونس، وإطلاق قذيفة R.P.G باتجاه احدي الآليات الصهيونية المتوغلة بنفس المنطقة.

 

_ في تمام سـ03:15 من مساء يوم الخميس، الموافق 8-4، تمكن مجاهدو سرايا القدس من استهداف الآليات الصهيونية بقذيفتي R.P.G شرق بلدة الفراحين بخان يونس.

 

_ في ساعات فجر يوم الثلاثاء، الموافق 13-4، تمكن مجاهدو السرايا خوض اشتباكات عنيفة مع قوة صهيونية شرق البريج . 

 

_ في تمام سـ1.44 من ظهر يوم الثلاثاء، الموافق 13-4، تمكنت الوحدة المدفعية لسرايا القدس من استهداف الآليات المتوغلة شرقي البريج وسط قطاع غزة بعدد من قذائف الهاون.

 

_ في تمام سـ 12.04 من ظهر يوم الأربعاء، الموافق 12-5، تمكنت "وحدة الدروع" لسرايا القدس من استهداف إحدى الآليات العسكرية المتوغلة إلى جانب عدد من الآليات شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذيفة R.P.G.

 

- في تمام سـ1.40 من ظهر يوم الجمعة، الموافق 21-5، تمكنت وحدات الإسناد التابعة للسرايا، من التصدي لقوة صهيونية شرق منطقة الفراحين شرقي خان يونس. وقد اعترف العدو بإصابة أحد جنوده بجراح متفاوتة.

 

_ في ساعات مساء يوم الثلاثاء، الموافق 1-6، تمكنت وحدات الإسناد التابعة لسرايا من استهداف قوة صهيونية في منطقة ( الواد ) شرق بلدة القرارة ، بوابل من نيران الأسلحة المتوسطة مما اضطرها للانسحاب من المكان على الفور.

 

_ في تمام سـ 1.17 من ظهر يوم الأربعاء، الموافق 9-6، تمكنت السرايا من تفجير عبوة ناسفة بدبابة ميركافاه صهيونية وذلك في منطقة "بئر أبو عابد" (الصناطي) شرق عبسان الكبيرة.

 

_ في تمام سـ 1.49 من مساء يوم الاثنين، الموافق 14-6، تمكنت السرايا من تفجير عبوة ناسفة بآلية عسكرية في منطقة السريج شرق محافظة خان يونس.

 

_ في تمام سـ1.05 من فجر يوم الجمعة، الموافق 18-6، تمكنت سرايا القدس من استهدف قوة خاصة بالقرب من منطقة "الواد" غربي كوسوفيم بخمسة قذائف هاون.

 

_ في تمام سـ5.40 من عصر يوم الخميس الموافق 24-6، تمكنت السرايا من إطلاق قذيفتي R.P.G باتجاه دبابة صهيونية شمال بلدة بيت حانون

 

- في تمام سـ6.10 من مساء يوم الخميس الموافق 24-6، استهدفت وحدة المدفعية التابعة لسرايا موقع الإرسال العسكري الصهيوني شمال بيت حانون بقذيفتي هاون.

 

_ في تمام سـ7.40 من مساء يوم الخميس، الموافق 24-6، تمكنت وحدة المدفعية التابعة لسرايا من إطلاق قذيفتي هاون باتجاه الآليات المتوغلة شمال بيت حانون .

 

وأكدت سرايا القدس في جميع عملياتها الجهادية، أنها تأتي في سياق التصدي لأي محاولة توغل لجيش العدو داخل قطاعنا الصامد، وتأكيدا علي المضي قدماً في طريق الجهاد والمقاومة كخيار استراتيجي حتى تحرير كامل أراضينا المحتلة ومقدساتنا الإسلامية من دنس الصهاينة.

انشر عبر