شريط الأخبار

سلوكيات نتنياهو تحبط ميتشل

01:05 - 29 تموز / يونيو 2010

 

سلوكيات نتنياهو تحبط ميتشل

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل يشعر بالإحباط نتيجة سلوك رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في محادثات التقارب مع الفلسطينيين.

 

ونقل راديو " سوا" الأمريكي عن مسئول رفيع في الإدارة الأمريكية قوله للصحيفة الإسرائيلية ان ميتشل الذي يبدأ زيارته إلى إسرائيل لإجراء جولة جديدة من المحادثات في القدس وأراضي السلطة الفلسطينية أعرب لنتنياهو عن أمله في رؤية تقدم ملموس من الجانب الإسرائيلي في القضايا الأساسية.

 

وأوضح المسئول الأمريكي: "أن الإدارة الأمريكية ترغب في أن تلمس من نتنياهو الرغبة في إجراء محادثات موضوعية حول القضايا الجوهرية، كما ترغب في رؤية الفلسطينيين يتحركون باتجاه المفاوضات المباشرة مع إسرائيل".

 

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أعلن الاثنين أن إسرائيل تجري مفاوضات التقارب بشكل وصفه بالجيد جدا حول العديد من القضايا حتى يتم الانتقال بأسرع وقت ممكن إلى المفاوضات المباشرة.

 

يُذكر أن إعلان "إسرائيل" عن مخطط توسيع بناء المستوطنات في الأحياء العربية في القدس المحتلة يهدد محادثات السلام وسط انتقادات عربية وفلسطينية للخطوة الإسرائيلية التي تؤكد على استمرار القرارات الاستفزازية الإسرائيلية .

 

انشر عبر