خبر وفد الشخصيات المستقلة يبحث مع المصريين تعجيل إتمام المصالحة

الساعة 08:01 م|15 يونيو 2010

وفد الشخصيات المستقلة يبحث مع المصريين تعجيل إتمام المصالحة

فلسطين اليوم – غزة

أكد الدكتور ياسر الوادية ممثل الشخصيات المستقلة ان وفدا من الشخصيات المستقلة من (غزة والضفة والشتات ) وصل  الي العاصمة المصرية القاهرة لاجراء  مباحثات مكثفة مع المسئولين المصريين من أجل التعجيل في انهاء حالة الانقسام والوصل الي مصالحة حقيقة.

 

وقال الوادية في تصريحات صحفية من القاهرة ' نسعى جاهدين إلى تجاوز أزمة المصالحة الوطنية ', عبر تفاهمات بعيدة عن الأجندة الحزبية والفصائيلية التي من شانها أن تؤثر علي سير المصالحة والتوقيع على الورقة المصرية إضافة لبلورة رؤية نهائية لإنهاء الإنقسام.

 

وأكد الوادية أن تحرك الشخصيات المستقلة يأتي في إطار الحراك الفلسطيني لإنهاء حالة الإنقسام وفقاً للوثيقة المصرية, قائلاً ' يجب أن نبدأ فلسطينياً بالتجاوب مع الدور المصري الذي كلف من قبل جامعة الدول العربية '.

 

ويأتي حراك الشخصيات المستقلة بعد يومين من زيارة الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إلى قطاع غزة في زيارة هي الأولى من توعها لأكبر مسؤول عربي منذ سيطرة حماس على القطاع صيف 2007.

 

وكان موسى تحدث خلال زيارته لغزة مشيراً إلى وجود ضوء خافت في نهاية نفق الإنقسام السياسي, وأطلع الأمين العام لجامعة الدول العربية الرئيس عباس الذي زار مصر اليوم على نتائج زيارته إلى قطاع غزة لا سيما ما حمله من أفكار بشأن المصالحة.