شريط الأخبار

متحف للتراث الزراعي الفلسطيني في أريحا

10:34 - 15 تشرين أول / يونيو 2010

متحف للتراث الزراعي في أريحا

فلسطين اليوم: أريحا

بحث اجتماع رفيع المستوى عقد، ظهر اليوم، في مقر المحافظة بمدينة أريحا، الخطوات والآليات لترجمة مشروع إقامة متحف التراث الزراعي الفلسطيني في المحافظة، وتحديد المكان المناسب.

 

وحضر الاجتماع وزير الزراعة بالضفة الغربية إسماعيل دعيق، وكامل حميد محافظ أريحا والأغوار، ود. حمدان طه وكيل مساعد في وزارة السياحة والآثار، ود. سامي مسلم رئيس هيئة تنشيط السياحة في محافظة أريحا والأغوار وممثلون عن الإغاثة الزراعية.

 

وأكد ادعيق أن فكرة المتحف هي فكرة نوعية سوف تساعدنا في الحفاظ على التراث ألزارعي في فلسطين، مشيرا إلى أن فكرة إقامة المتحف ستزيد من نسبة تدفق السياحة وتنشطها وتساهم في تنمية القطاع السياحي في فلسطين.

 

وأشار المحافظ حميد إلى أهمية مثل هذه المشاريع في دفع عجلة التنمية والتطوير في المحافظة، مؤكدا أن إقامة متحف التراث الزراعي في هذه المحافظ سينعكس إيجابا على الحركة الاقتصادية  ويشكل معلما من معالم التقدم الحضاري.

 

وأضاف حمدان طه أن هذا المتحف يسعى إلى جمع وحفظ الأدوات التراثية التي استخدمت بالزراعة في مختلف الحقب الزمنية، مشيرا إلى مكانة أريحا التاريخية والتي ظهرت فيها أولى التجمعات السكانية الزراعية في التاريخ

 

وأكد مسلم أن المتحف سيشكل إضافة نوعية جاذبة للحركة السياحية وسوف يساهم في حماية جزء مهم من التراث الفلسطيني.

 

ويعتبر مشروع متحف التراث الزراعي الأول من نوعه في فلسطين وسيسام في الحفاظ على الأدوات الزراعية التراثية التي استخدمت في حقب تاريخية مختلفة، وسيتم إقامة حديقة نباتية وأخرى حيوانية كجزء من هذا المشروع.

 

انشر عبر