شريط الأخبار

أهالي سلوان: الاحتلال شنَّ حملات اعتقال واسعة بحق أبنائنا

09:35 - 09 حزيران / يونيو 2010

أهالي سلوان: الاحتلال شنَّ حملات اعتقال واسعة بحق أبنائنا

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

ناشد أهالي أحياء بلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل الفوري لوقف حملات الاعتقال الواسعة التي تشنها سلطات الاحتلال بحق أبنائها منذ عدة أيام إرضاءً للجماعات الصهيونية المتطرفة التي تُقيم في منازل استولوا عليها في البلدة وحوّلوها الى بؤر استيطانية.

وأوضح الأهالي، في بيان نشروه اليوم باسمهم، أن حملات دهمٍ واسعة النطاق تنفذها عناصر الوحدات الخاصة بجيش الاحتلال وعناصر من جهاز المخابرات، يتخللها أعمال عربدة وترويعٍ للأطفال والنساء، فضلاً عن تحطيم بوابات ونوافذ المنازل بقنابل خاصة.

وأكدوا أن الحملات المتواصلة طالت عشرات الشبان والفتيان على خلفية المشاركة في المواجهات ضد قوات الاحتلال واليهود المتطرفين، وتقديم عدد كبير منهم إلى محاكمات سريعة وفرض غرامات مالية عالية وإبعاد عن البلدة أو عن القدس لفترات يتم تجديدها تلقائيا؛ الأمر الذي تسبب بمشاكل كبيرة ومعاناة أكبر لدى العائلات، بالإضافة إلى الهواجس الخطيرة التي تخيم على عقول الأهالي من مخططات الاحتلال وتهديداته بهدم عشرات المنازل في البلدة.

وكانت سلطات الاحتلال شنت الليلة الماضية حملة جديدة داهمت خلالها العديد من منازل المواطنين في البلدة وأسفرت عن اعتقال نحو 26 شاباً وفتىً.

ورجّحت بعض الأوساط الحقوقية أن تكون حملات الاعتقال الواسعة التي تجريها سلطات الاحتلال في صفوف الشبان والفتيان في البلدة تمهيداً لعمليات هدمٍ واسعة النطاق لمنازل المواطنين، وخاصة منازل حي البستان الـ 88، بعد أن حدّدت بلدية الاحتلال الخامس عشر من الشهر الجاري موعداً أخيراً لعمليات الهدم، لصالح إنشاء "حدائق تلمودية".

انشر عبر