شريط الأخبار

"امنستي" للمرة الثانية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة

09:35 - 27 تموز / مايو 2010

"امنستي" للمرة الثانية تتهم إسرائيل بارتكاب جرائم حرب في غزة 

فلسطين اليوم-ترجمة خاصة

كررت منظمة العفو الدولية ( امنستي انترناشونال ) اتهاماتها لإسرائيل بإرتكاب جرائم حرب وخرق خطير للقوانين الدولية خلال الحرب على غزة في إطار عملية الرصاص المصبوب .

 

وقالت المنظمة في تقريرها حول أوضاع حقوق الانسان في العالم في عام 2009 والذي نشر في لندن فجر اليوم ان القوات الاسرائيلية نفذت هجمات عشوائية ضد مدنيين واستهدفت طواقم طبية واستخدمت مواطنين فلسطينيين دروعا بشرية واطلقت قذائف الفسفور الأبيض باتجاه مناطق سكنية.

وادعت منظمة امنستي ايضا بأن اسرائيل تواصل إجلاء فلسطينيين كرها عن منازلهم في الضفة الغربية والقدس. كما انها تواصل اقامة الجدار الفاصل مما يؤدي الى حرمان فلسطينيين من موارد المياه ويمنعهم من الوصول الى اراضيهم الزراعية.

واتهمت منظمة العفو السلطات الاسرائيلية باحتجاز حوالي 280 فلسطينيا في السجن دون تقديم لوائح اتهام بحقهم وحرمان مئات السجناء الآخرين من الزيارات العائلية نظرا لأن افراد عائلاتهم يقطنون في قطاع غزة.

ووفقا للتقرير فان نسبة البطالة مرتفعه جدا والفقر واسع النطاق وهناك نقص كبير في المواد الغذائية وأسعار المواد الغذائية باهض للغاية حيث أن 4 من بين 5 أفراد في قطاع غزة بحاجة لمساعدة إنسانية ويتهم التقرير الذي نشرته امنستي الليلة الماضية إسرائيل بأن الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة خلق أزمة إنسانية كما إن إسرائيل تمنع دخول الاحتياجات الإنسانية  الدولية لقطاع غزة.

انشر عبر