شريط الأخبار

تجمع الشخصيات المستقلة يعقد اجتماعات في رفح

09:38 - 26 آب / مايو 2010

تجمع الشخصيات المستقلة يعقد اجتماعات في رفح

فلسطين اليوم : غزة

عقد تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عدة اجتماعات هامة في محافظة رفح، حيث زار التجمع زيارة عدد من الجمعيات ومنها قرية الأطفال النموذجية في منطقة تل السلطان،حيث كان في استقبالهم الدكتور كامل الشامي مدير القرية،و قام باطلاعهم على أقسام القرية ومرافقها والتي تضم شقق سكنية للأطفال الأيتام وعيادة طبية ومراكز للتدريب والتأهيل المدني وروضة للأطفال ومدرسة تعمل وفق المنهاج الوطني الفلسطيني.

وثمن الأستاذ تحسين أبو عاصي (شخصية مستقلة من المثقفين) الجهد الذي تقوم به القرية تجاه الطفل اليتيم عبر استكشاف إمكانياته وتركيز الاهتمام عليها حتى يتسنى لهم الاعتماد على أنفسهم وتحديد مستقبلهم ليخدموا أنفسهم ومجتمعهم.

وأكد السيد محمد الجدي (شخصية مستقلة من الأكاديميين) على الدور الذي تقوم به قرية الأطفال النموذجية في تأهيل وتدريب الأطفال الأيتام في جو أسري مناسب بجانب رفعهم المستوى الأكاديمي للأطفال والذي يؤهلهم للمشاركة في المؤسسات والدوائر الحكومية في محافظات الوطن.

وشكر الأستاذ مراد الريس (شخصية مستقلة من المجتمع المدني) القائمين على القرية النموذجية موضحا لهم ضرورة استمرارهم في نشر ثقافة المحبة والأخوة بين الأطفال في القرية،لعل وعسى أن تصل رسالة القرية للفصائل الفلسطينية وتحثهم على إنهاء الانقسام رحمة بالشعب الفلسطيني.

بدوره أكد د. عبد العزيز الشقاقي شخصية مستقلة من المجتمع المدني على ضرورة توحيد الجهود في سبيل ترسيخ روح التعاون والوفاق داخل المجتمع الفلسطيني والعمل على تطبيق الوحدة الوطنية في كافة المجالات والعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني.

هذا وتم عقد اجتماع مع رئيس بلدية رفح م. عيسي النشار ومساعديه وتناول الاجتماع احتياجات محافظة رفح الخدماتية وضرورة منع دخول الدرجات النارية والمحافظة علي ما تبقي من المطار الدولي في رفح ومساعدة أصحاب الحاجة .

 وقام تجمع الشخصيات المستقلة بتفقد المباني التابعة للوكالة والتى تعطل العمل بها جراء حالة الحصار وهو ما تسبب في استمرار معاناة أصحاب البيوت المدمرة ، يذكر أن تجمع الشخصيات المستقلة وجه عدة رسائل لمجموعة من الأطراف الدولية خلال اجتماعاته ولقاءاته معهم للضغط على إسرائيل من أجل السماح باستئناف العمل في مشاريع وكالة الغوث الدولية الإنسانية في قطاع غزة .

انشر عبر