خبر الجامعة الإسلامية في غزة تستقبل وفداً أميركياً

الساعة 09:34 ص|19 مايو 2010

الجامعة الإسلامية في غزة تستقبل وفداً أميركياً

فلسطين اليوم-غزة

استقبل رئيس الجامعة الإسلامية في غزة الدكتور كمالين شعث وفداً من الأطباء والاختصاصيين النفسيين والمرشدين من الولايات المتحدة الأميركية برئاسة استشارية التمريض جيري هانس. وحضر اللقاء من الجامعة الإسلامية نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات الدكتور رفعت رستم ومساعد نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات الدكتور نظمي المصري ومنسقة العلاقات الخارجية في مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون العلاقات الخارجية وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة هالة الخزندار إضافة إلى عميد كلية التمريض الدكتور أشرف الجدي ومدير مركز الإرشاد النفسي والتربوي في كلية التربية الدكتور سمير قوتة ونائب مدير دائرة العلاقات العامة حسام عايش.

 

ورحب الدكتور شعث بالوفد الزائر، وأطلعهم على الخدمات الأكاديمية التي تقدمها الجامعة الإسلامية عبر كلياتها العشرة إلى جانب تشجيعها للبحث العلمي وإجراء الدراسات العلمية وعقد الأنشطة اللامنهجية، موضحاً للوفد الزائر الخطوات العلمية التي اتخذتها الجامعة الإسلامية لاستكمال المسيرة التعليمية بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة والتي طالت مبنيي كلية الهندسة والمختبرات العلمية.

 

وعبر عن تقديره للوفد الزائر لجهوده البناءة في خدمة المجتمع الفلسطيني وتقديم الخدمات الطبية وخدمة الإرشاد النفسي.

 

من جانبها تحدثت السيدة هانز عن الخدمات المقدمة للمجتمع الفلسطيني بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية في المجالات الصحية والنفسية والتي تخدم واقع المجتمع الفلسطيني، لافتة إلى طبيعة مهامهم وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات التي تساهم في تحقيق التنمية. وأثنت على دور الجامعة الإسلامية وحرصها على تقديم أفضل الخدمات الأكاديمية للطلبة وللمجتمع.

 

وتجول الوفد في مرافق الجامعة، واطلع على حجم الدمار الذي خلفه القصف الذي تعرضت له الجامعة خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة. وزاروا المعرض المصاحب للقاء التكنولوجي الهندسي الرابع، واستمعوا إلى شرح مفصل من طلبة كلية الهندسة لمشاريع تخرجهم المشاركة في المعرض.