خبر مدفيديف يدعو مشعل بإيجاد حل لقضية « شاليط »

الساعة 05:22 ص|12 مايو 2010

مدفيديف يدعو مشعل بإيجاد حل لقضية "شاليط"

فلسطين اليوم : وكالات

دعا الرئيس الروسي دميتري مدفيديف رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل الى تحقيق المصالحة الفلسطينية على أساس مبادئ منظمة التحرير الفلسطينية ومن أجل تعزيزها.

كما ودعا مدفيديف أيضا خلال لقائه مشعل أمس الثلاثاء في دمشق الى حل المشكلة المتعلقة بإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقال موقع روسيا اليوم إن ناتاليا تيماكوفا السكرتيرة الصحفية للرئيس مدفيديف ذكرت أن الرئيس الروسي شدد على أهمية الأخذ بمبادرات الوساطة في مسألة المصالحة الفلسطينية، وأشار الى أهمية توفير الظروف الملائمة لمبدأ "حل الدولتين" بوجود دولة فلسطينية ذات سيادة وقادرة على العيش جنبا الى جنب مع إسرائيل.

وأضافت تيموكوفا أنه جرى خلال الاجتماع الذي حضره أيضا الرئيس السوري بشار الأسد التركيز على الحالة الإنسانية الصعبة في قطاع غزة وهنا جرى التأكيد على خط تقديم الدعم لسكان القطاع وعمل كل ما هو ممكن لتخفيف الحصار عن كاهلهم، وذلك بمتابعة إيصال المساعدات الإنسانية من غذاء ومواد بناء بما يتوافق مع قرار الرباعية الذي صدر عقب الاجتماع الوزاري للرباعية في موسكو بتاريخ 19 آذار الماضي.

وفي شأن ذي صلة قال عضو المكتب السياسي ومسؤول العلاقات الخارجية في "حماس" أسامة حمدان:" إن لقاء الرئيس الروسي مدفيديف بخالد مشعل يؤكد بما لا يدع مجالا للشك التعامل الجدي لروسيا مع مشاكل الشرق الأوسط".

وأضاف حمدان " بالنسبة إلينا فان التواصل السياسي مع روسيا أمر هام جدا. لأنها ومنذ البداية آزرت ومازالت تؤازر التطلعات القانونية للشعب الفلسطيني".

كما واعتبر حمدان أن مشاركة الرئيس السوري بشار الأسد في الاجتماع مع مشعل ومدفيديف يحمل معنى كبيرا ويدل على تلاقي الموقفين، السوري والروسي بخصوص الموقف من القضية الفلسطينية وهنا الحديث عن المصالحة والوحدة بين أطياف الشعب في الضفة وغزة.