شريط الأخبار

اختتام دورة إسعاف وطوارئ لمدرسين من وكالة الغوث بخان يونس

04:34 - 01 حزيران / مايو 2010

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت إدارة الطوارئ الطبية بمركز إسعاف جمعية دار الكتاب والسنة، دورة إسعاف وطوارئ تحت إشراف المحاضر بمعهد الإسعاف والطوارئ التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الضابط جهاد سليم، وفريق من مسعفين مركز الإسعاف، والتي بدأت في الـ 25 إبريل وحتى 1 مايو 2010 .

 

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التي يعقدها مركز الإسعاف التابع لأهل السنة بخان يونس، والتي تهدف إلى تأهيل المدرسين والمدرسات داخل المدارس للتعامل مع الحالات الطارئة فيها .

 

ووأوضح مدير مركز إسعاف دار الكتاب والسنة عواد حدايد، أن المركز يولي اهتماما خاصاً للمدارس، بهدف  إتقان مهارة علاج الحالات الطارئة في المدارس من جروح وكسور، وحالات فقدان للوعي، مشيراً إلي أن عدد المشاركين في تلك الدورة بلغ 50 مشاركاً ومشاركة من المدرسين والمدرسات في مدرسة ذكور خان يونس الإبتدائية المشتركة (ب – د ) للاجئين غرب خان يونس.

 

 

من جهته أعرب مدير مدرسة ذكور خان يونس(ب) أ. بسام محمد موسي عن شكره وتقديره لإدارة الطوارئ بمركز إسعاف دار الكتاب والسنة عامة والمحاضر أ. جهاد سليم والطاقم المرافق له خاصة، لتعاونهما الإيجابي مع إدارة المدرستين في إعطاء وتسهيل هذه المحاضرات للمدرسين والاستفادة من المحاضرات النظرية والعملية في التعامل مع الحالات الطارئة داخل المدرسة، قبل وصول سيارة الإسعاف للمكان وحتى يكون المدرسون والمدرسات علي دراية كاملة في فن التعامل مع مثل هذه الحالات الطارئة .

 

ومن جانبه أكد الإعلامي بمركز إسعاف دار الكتاب والسنة طلعت الأغا، على أهمية تنظيم مثل هذه الدورات، كونها ضرورية لكل مواطن سواء كان مدرس أو صحفي أو عامل .. وخاصة مع استمرار العدوان الصهيوني علي  شعبنا .

  

وأشار الأغا إلى أن التزود بالمعرفة الطبية والإسعافات الأولية  بمثل تلك الدورات ونشرها ليستفيد منها الجميع قد تساهم في التخفيف من الخسائر البشرية .

 

 

انشر عبر