خبر الرئيس اللبناني: « إسرائيل » تعرف جيداً كم سيكلفها أي عدوان على لبنان

الساعة 06:02 م|30 ابريل 2010

الرئيس اللبناني: "إسرائيل" تعرف جيداً كم سيكلفها أي عدوان على لبنان

فلسطين اليوم – وكالات

أكد ميشال سليمان الرئيس اللبناني اليوم الجمعة أنه ليس هناك أي دليل على صحة الاتهامات الإسرائيلية بتزود حزب الله بصواريخ سكود، مشيرا إلى أن إسرائيل ترمي من وراء هذه الاتهامات إلى "خلق فتنة داخلية" في لبنان.

 

وقال سليمان "أؤكد أن إسرائيل تعلم جيدا كم يكلفها الاعتداء على لبنان"، مضيفا أن إسرائيل تبحث دائما عن سبب لتدمير لبنان حتى في السياسة، فالهدف من قضية الصواريخ هو خلق فتنة داخلية بين مؤيد ومعارض.

 

وأضاف أن حزب الله صرح سابقا عن امتلاكه لصواريخ، ولكن ما يتكلمون عنه حاليا لا وجود لأي دليل على صحته، ولو كانوا يملكون الأدلة بالفعل لكانوا عرضوها على وسائل الإعلام وعبر الشاشات".

 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت لدى الأجهزة الأمنية اللبنانية معلومات عن دخول صواريخ سكود إلى لبنان، أجاب سليمان "كلا، لا يوجد مثل هذه الصواريخ".

 

وعن التهديدات الإسرائيلية للبنان وما إذا كانت بيروت قد حصلت على ضمانات دولية بان إسرائيل لن تشن حربا على لبنان، أكد سليمان أن المسألة ليست سؤالا وجوابا، وأن لبنان أجرت الاتصالات وأطلقت التحذيرات التي يجب أن تطلقها، مشيرا إلى أن الضمانات تعود للبنان، فهو الذي يضمن نفسه بوحدته الداخلية واستعداده للمواجهة إذا اقتضى الأمر".

 

وشدد الرئيس اللبناني على انه ليس من الوارد "تدويل" الحدود اللبنانية السورية بسبب قضية تهريب أسلحة إلى حزب الله، وقال "هذا أمر غير ممكن، وغير مقبول، ولا تدول الحدود بيننا وبين سوريا، بل على العكس نتعاون على ضبط الحدود".

 

من جهة أخرى أكد سليمان انه في حال علمت القوى الأمنية اللبنانية بتهريب أي سلاح لحزب الله فهي ستصادره.

 

وكان رئيس دولة الاحتلال، شيمون بيريز اتهم في 13 ابريل سوريا بتزويد حزب الله بصواريخ سكود يمكن أن يصل مداها إلى كل عمق الكيان، وهي اتهامات رفضتها دمشق.