شريط الأخبار

فعاليات جنين تطالب بتمويل عادل التعليم في فلسطين

06:50 - 24 حزيران / أبريل 2010

فعاليات جنين تطالب بتمويل عادل التعليم في فلسطين

فلسطين اليوم: جنين

أوصى مشاركون في محافظة جنين  الحكومة الفلسطينية بزيادة موازنة التعليم في فلسطين بنسب تكفي لسد حاجات هذا القطاع الذي يحوي ما يقارب المليون ومائة ألف طالبو طالبة على مقاعد الدراسة هذا الى جانب مئات آلاف المعلمين والعاملين في قطاع التعليم.

 جاء ذلك خلال اللقاء العام الذي عقد في قاعة مدرسة بنات جنين الثانوية في جنين ضمن فعاليات الحملة العالمية للتعليم  لعام 2010 الذي ينفذه الائتلاف الفلسطيني من اجل بيئة تعليمية و تعليمية آمنة.

 و في كلمة مديرية التربية والتعليم قال محمد الأزهري  ان وزارة التربية والتعليم  هي عضو فعال في الحملة العالمية للتعليم وتشارك كل عام في فعالياتها  وتولي البرامج التطويرية كل اهتماماتها بحسب الإمكانيات المتوفرة.

و ركز  محافظ  جنين قدوره موسى في كلمته على  العمل الجماعي والتعاون  المشترك في إنجاح فعاليات الحملة العالمية وتضافر الجهود لتحقيق أهدافها  وبضرورة إدماج مخيمات الشتات الفلسطيني بالحملة.

وفي كلمتها أفادت  "أيلانا الرمحي" التي ألقت كلمة الائتلاف الفلسطيني ان هدف الائتلاف تجميع الجهود وتركيزها لتحسين نوعية التعليم في فلسطين  وان التعليم مسؤولية الجميع. 

و أضافت الرمحي أن الحملة ترفع هذا العام شعار " تمويل عادل للتعليم: حق للجميع" وقالت أن  الائتلاف ينظم  هذه الحملة لتذكير صناع القرار  بايلاء المزيد من الاهتمام بالتعليم ويدعوهم إلى رفع  موازنة البرامج التطويرية لهذا القطاع لكي تغطي متطلبات تحسين نوعية التعليم، وزيادة عدد المدارس والتركيز على القرى البعيدة وخاصة الواقعة في مناطق ج والقدس.

بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الصفية لتقليل الكثافة الصفية بما يتناسب والمقاييس الدولية، وتحسين أساليب التعليم المستخدمة في المدارس بهدف الانتقال من نظام تربوي يعتمد الحفظ والتلقين إلى نظام تربوي يعتمد التحليل والتفكير الإبداعي، وزيادة وتحسين برامج تأهيل  المعلمين، وتحسين أوضاع المعلمين المعيشية من خلال رفع رواتبهم لتمكن المعلم من القيام بدوره على أكمل وجه.

في نهاية اللقاء أوصى المشاركون على ضرورة رفع موازنة التعليم في فلسطين، و التطور المتوازي للمنهاج الفلسطيني في المدارس والجامعات، و تطبيق الأساليب والتقنيات الحديثة في المدارس الفلسطينية.

انشر عبر