شريط الأخبار

الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان تنتخب الصوراني نائباً لرئيسها للمرة الرابعة

03:50 - 11 حزيران / أبريل 2010

الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان تنتخب الصوراني نائباً لرئيسها للمرة الرابعة

فلسطين اليوم: غزة

أعيد انتخاب مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان المحامي راجي الصوراني نائباً لرئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان وذلك في ختام فعاليات المؤتمر السابع والثلاثين للفيدرالية الذي عقد في ييرفان في أرمينيا خلال الفترة من 6 إلى 10 نيسان (أبريل) 2010.

 

وقال المركز الفلسطيني إن هذه هي المرة الرابعة على التوالي، التي تنتخب فيها الفيدرالية الصوراني نائباً لرئيسها، فقد سبق وأن انتخب لذات المنصب خلال المؤتمرات 34، 35، و36 للفيدرالية وذلك في الأعوام 2001 و 2004 و 2007 حيث شغل منصب نائب رئيس الفيدرالية تسعة أعوام متتالية. وبانتخابه هذا العام سيشغل الصوراني نفس المنصب لمدة ثلاث سنوات قادمة.

 

والفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان منظمة غير حكومية مقرها في باريس، وهي واحدة من أكبر المنظمات الدولية التي تكرس نفسها للدفاع عن حقوق الإنسان في العالم. وقد تأسست المنظمة في العام 1922 وتضم في عضويتها عشرات المنظمات الناشطة في مختلف أنحاء العالم، من ضمنها عدد من منظمات حقوق الإنسان العربية، بينها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

 

وعمل مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان خلال السنوات المنصرمة التي شغل فيها منصب نائب رئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان بجد وكان صوتاً قوياً ومدوياً يعبر عن القضايا الفلسطينية بشكل خاص، والعربية بشكل عام. ويمثل تجديد الثقة بالصوراني لسنوات ثلاث قادمة تثميناً لدوره على هذا الصعيد، وهو بمثابة تجديد للالتزام الذي يضعه هذا المنصب على كاهله فيما يتعلق باستمرار عمله على خدمة القضايا الفلسطينية والعربية.

 

وهنأت أسرة المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان مدير المركز بمناسبة انتخابه مجدداً نائباً لرئيس الفيدرالية الدولية لحقوق الإنسان، حيث يمثل انتخاب الصوراني لهذا المنصب للمرة الرابعة على التوالي تقديراً عالمياً لحركة حقوق الإنسان الفلسطينية وللمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان.

 

يشار إلى أن مؤتمر الفيدرالية تبنى جملة من القرارات ضمنها قراراً قدم بمبادرة من المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ومؤسسة الحق، يدين انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

انشر عبر