خبر منتدى الإعلاميين يطالب بمحاسبة صحفيين فلسطينيين اجتمعوا مع إسرائيليين

الساعة 08:46 ص|28 مارس 2010

منتدى الإعلاميين يطالب بمحاسبة صحفيين فلسطينيين اجتمعوا مع إسرائيليين

فلسطين اليوم- غزة

عبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الأحد، عن استيائه وامتعاضه الشديدين لما أقدم عليه أفراد من الصحفيين الفلسطينيين لمشاركتهم في اجتماع ضم صحفيين إسرائيليين في (تل أبيب)، معتبراً ذلك جريمة خطيرة لاسيما بعد الحرب الإسرائيلية الوحشية على قطاع غزة، واستمرار العدوان على كافة أرجاء الأرض الفلسطينية وسرقة أراضيها ومقدساتها وقتل أبناءها.

 

وكان ثلاثة صحافيين من قطاع غزة واثنين من الضفة الغربية المحتلة على الأقل قد التقوا بصحفيين إسرائيليين يوم الخميس الماضي في (تل أبيب) في مبادرة أطلقتها منظمة "مشروع إسرائيل" اليهودية ضمن ما أسمته "بناء جسور" بين وسائل الإعلام الفلسطينية والإسرائيلية.

 

ويتساءل منتدى الإعلاميين عن الفائدة المرجوة من اجتماع مع رجل الدعاية والإشاعة في جيش الاحتلال الإسرائيلي (أفيخاي درعي) الذي يبث سمومه يوميا ضد شعبنا ضمن حرب نفسية مدروسة ، الأمر الذي يحتم علينا مقاطعته ومواجهته في الميدان الإعلامي ونبذ أي علاقة معه ودحض أكاذيبه التي لا تتوقف.

 

ودان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين مشاركة الصحفيين الفلسطينيين في الاجتماع مهما كانت المبررات ، ويدعو الصحفيين والإعلاميين في فلسطين إلى مقاطعة كل من يثبت مشاركته في الاجتماع .

 

وجدد منتدى الإعلاميين رفضه الكامل والواضح لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسها التطبيع الإعلامي، داعياً كافة الصحفيين لمواصلة كشف جرائم هذا الاحتلال البغيض الذي لا يهدف من مثله هذه اللقاءات إلا لتحقيق مصالحه فقط والتعمية عن جرائمه .

 

وشدد منتدى الإعلاميين على أن هؤلاء الصحفيين الذين شاركوا بالاجتماع مع الناطق باسم الجيش الإسرائيلي لا يمثلون إلا أنفسهم، ولا يمتون للواقع الإعلامي الفلسطيني لا من قريب ولا من بعيد.

 

 وطالب جميع الجهات الإعلامية والنقابية بفضح المشاركين بالاجتماع ومقاطعتهم اجتماعيا وثقافيا، مطالباً اتحاد الصحفيين العرب بالتحقيق معهم واتخاذ الإجراءات العقابية بحقهم.