شريط الأخبار

نجل الحسيني لا يستبعد اغتياله بالكويت

10:49 - 17 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم-الوطن السعودية

 قال عبد القادر الحسيني، نجل القيادي الفلسطيني الراحل فيصل الحسيني، لـ"الوطن" إنه ينظر بجدية إلى تقارير أخيرة قالت إن والده قد يكون قد اغتيل بنفس الطريقة التي قتل فيها القيادي في حركة(حماس) محمود المبحوح، منوها إلى أنه يعكف حاليا على استقصاء معلومات قد تقوده قريبا إلى الطلب من السلطة الفلسطينية أن تطلب رسميا من السلطات الكويتية فتح تحقيق جديد في موت والده المفاجئ في الكويت في مايو 2001.

وقال الحسيني"هناك تقرير ظهر في صحيفة لوس أنجلوس تايمز يقول إن سلطات دبي تعيد في أعقاب اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح دراسة ظروف سقوط فيصل الحسيني كما ظهر تقرير مشابه في صحيفة تصدر في الإمارات باللغة الإنجليزية""وأضاف""بصراحة فإن هذه التقارير مثيرة للاهتمام ونريد أن نعرف ما المعلومات التي تم الاستناد إليها في هذه التقارير للوصول إلى النتيجة"".

وأضاف""أعمل حاليا على جمع معلومات وفي اللحظة المناسبة فإنني سأتوجه باسم العائلة إلى السلطة الفلسطينية من أجل أن تطلب رسميا من السلطات الكويتية إعادة التحقيق في القضية استنادا إلى هذه المعطيات الجديدة التي لم تكن متوفرة من قبل".

وأشار احلسيني إلى أن والده الذي وجد متوفى في فندق في الكويت خلال زيارة إلى هناك في مايو 2001 لم يكن يعاني من أي أمراض وقال"ما حصلنا عليه من الأشقاء في الكويت هو شهادة وفاة تقول إنه توفي نتيجة هبوط في الدورة الدموية وفي حقيقة الأمر فإننا فوجئنا من هذه الوفاة المفاجئة لأنه لم يكن يعاني من أي أمراض".

وفي هذا الصدد قال طبيب العائلة د.عدنان عرفة" بشكل عام يمكن القول إنه كان بصحة جيدة جدا "وأضاف" كان كأي شخص فوق سن الأربعين عانى من أمراض مثل وجع الظهر أو الرشح ولكن سجله الطبي، وهو كان يحتفظ بسجل طبي ، لم يكن فيه ما يشير إلى أنه يعاني من أي أمراض قد تسبب الموت المفاجئ". 

       

انشر عبر