خبر اتحاد لجان المرأة بغزة يتعرض للسرقة.. و« الميزان » يطالب بالتحقيق

الساعة 12:35 م|17 مارس 2010

اتحاد لجان المرأة بغزة يتعرض للسرقة.. و"الميزان" يطالب بالتحقيق

فلسطين اليوم- غزة

تعرض مقر جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في مدينة غزة للاقتحام وسرقت بعض محتوياته، دون أن يترك المقتحمون أي آثار عنف تدل على طريقة دخول المكان.

 

وأوضح مركز الميزان لحقوق الإنسان في بيان له، أن موظفي جمعية اتحاد لجان المرأة الفلسطينية الكائنة في الدور الخامس من عمارة أبو العوف الواقعة بالقرب من مستشفى دار الشفاء غرب مدينة غزة فوجؤوا عند دخولهم إلى مقر الجمعية حوالي الساعة 8:00 من صباح اليوم الأربعاء، بسرقة جهاز حاسوب (صندوق) يحتوي على كل أرشيف الجمعية الإداري والمالي ونشاطات الجمعية.

 

وأضاف المركز، أنه جرى سرقة جهاز حاسوب محمول (لاب توب) يعود لمديرة الجمعية تغريد جمعة وكاميرا (ديجيتال) من نوع (sony) وجهاز خليوي يعود لعاملة التنظيف ومبلغ  (160) شيكل إسرائيلي جديد كانت في صندوق المؤسسة.

 

وبين المركز، أن الموظفات اتصلن بمديرة الجمعية جمعة ورئيسة الجمعية اكتمال حمد اللتان حضرتا بدورهما على وجه السرعة إلى الجمعية وبعد أن تفقدتا الموجودات، أعدتا تقريراً مكتوباً بالحادث، وقد حضرت قوة من الشرطة إلى المكان للتحقيق في الحادث.

 

وذكر مركز الميزان، أنه حسب المعاينة الظاهرية للمكان ووفقاً لشهادات الموظفات فإن من اقتحموا المكان لم يتركوا أي آثار خلفهم كما لم تلحظ آثار لخلع أو كسر ما يذكر بالأسلوب المستخدم في عمليات اقتحام تعرضت لها مؤسسات أهلية في وقت سابق بحيث لم يترك المقتحمون أي آثار خلع أو كسر لمداخل المؤسسات.

 

وعبر مركز الميزان لحقوق الإنسان، عن تضامنه مع اتحاد لجان المرأة، مطالباً بفتح تحقيق جدي في الحادث والكشف عن ملابساته، كما شدد على ضرورة الكشف عن تقدم التحقيقات في الحوادث المشابهة التي تعرضت لها مؤسسات أهلية ولم تكشف ملابساتها أو على الأقل لم تنشر أي معلومات حولها حتى صدور هذا البيان.