خبر 1000 شمعة في غزة غدا

الساعة 10:31 ص|10 مارس 2010

فلسطين اليوم-غزة

قالت اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار انها ستضيء غدا الخميس ألف شمعة في وجه ألف يوم من حصار غزة بساحة الجندي المجهول ضمن سلسلة فعاليتها التي تأتي بعنوان "كفى ألف يوم حصار.. الحرية لغزة".

 

وسيتخلل الفعالية إضاءة شعلة "كفى حصار" إضافة إلى أوبريت مسرحي لمركز بلدنا الثقافي الذي قدم قبل أيام عروضاً في مصر ناشد فيه الجميع لإنقاذ غزة من الاحتلال والحصار الإسرائيلي.

 

وقال رئيس اللجنة النائب جمال الخضري إن هذه الفعالية وغيرها تأتي للتأكيد على ضرورة ممارسة ضغط حقيقي على الاحتلال لإنهاء الحصار، وللتأكيد دوماً أن غزة المحاصرة تحتاج الدعم والمساندة الدولية والعربية والإسلامية سواء على المستوى الرسمي أو الشعبي لفك هذا الإغلاق ومنحها الحرية.

 

وجدد الخضري، الدعوة دعوة للفعاليات العربية والإسلامية والمجتمع الدولي وأحرار العالم لتشكيل فعاليات في نفس الوقت في أماكن مختلفة في العالم.

 

وأكد الخضري، أن ألف شمعة مقابل ألف يوم حصار يعني أمل ما يزال يعيش الفلسطينيين، وصمود لم تفلح السياسة الإسرائيلية والممارسات والانتهاكات على ضربه أو إضعافه، مبيناً في الوقت ذاته أن هذه الصمود يحتاج للتعزيز كي يبقى ويتشدد.

 

وستنظم اللجنة أيضاً مسيرة واعتصام قبالة معبر بيت حانون صباح يوم الأحد القادم بمشاركة رئيس اللجنة وأعضائها وجرحى ومعاقين وأهالي أسرى ومتضررين من الحرب لإيصال رسالة للعالم بأن الاحتلال الإسرائيلي هو من يتحمل مسؤولية الحصار.