شريط الأخبار

البريطانيون ينفقون 52 مليار استرليني سنويا على أدوات إلكترونية لا يعرفون استخدامها

07:30 - 04 تموز / مارس 2010

فلسطين اليوم-وكالات

كشفت دراسة جديدة نشرتها صحيفة 'إندبندانت' الأربعاء أن البريطانيين المولعين بالتكنولوجيا يهدرون 52 مليار جنيه استرليني سنوياً على شراء أدوات إلكترونية لا يستطيعون تشغيلها بشكل صحيح.

وكشفت الدراسة ان المستهلكين البريطانيين يشترون معظم احتياجاتهم من الأدوات الكهربائية التقليدية، لكنهم يتركون نصفها بلا عمل وخاصة الأدوات ذات التقنية العالية، لأن نصفهم تقريباً (47') لا يعرفون طرق استخدامها.

ووجدت أن هناك اختلافاً شاسعاً في تعامل الناس مع الأدوات الإلكترونية بين مدينة وأخرى في المملكة المتحدة، وبرزت مدينة غلاسكو الاسكتلندية الأقل تطورا بينها في هذا المجال حيث يقتصر استخدام سكانها على 42' فقط من أدواتهم الإلكترونية.

وقالت الدراسة إن ولفــــرهامبتون هي المديــــنة الأكثر تقدماً في استخدام الإلكترونيات، وحصل سكانها على أكبر قيمة للأموال التي انفقوها على شراء الأدوات الإلكترونية المتطورة، ويستخدمون ما يقرب من 80' منها.

ولاحظت وجود اختلاف في التعامل مع الأدوات الإلكترونية بين الذكور والإناث في بريطانيا، مشيرة إلى أن 63' من النساء يحرصن على قراءة دليل التعليمات قبل تشغيل هذه الأدوات بالمقارنة مع 54' فقط من الرجال.

وقالت الدراسة إن نصف الرجال البريطانيين يرفضون طلب المساعدة إذا ما فشلت جهودهم في تشغيل أدواتهم الإلكترونية.

 

 

انشر عبر