شريط الأخبار

مركز حقوقي يطالب بحماية دولية للمقدسات الإسلامية

02:48 - 28 حزيران / فبراير 2010

مركز حقوقي يطالب بحماية دولية للمقدسات الإسلامية

فلسطين اليوم- رام الله

جدد التجمع للحق الفلسطيني اليوم الأحد، مطالبته الجهات الدولية المختصة لتوفير حماية دولية للمقدسات الإسلامية، ووقف الإجراءات الإسرائيلية الخاصة بتهويدها.

وعبر التجمع، عن استنكاره الشديد لما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات ضد المسجد الأقصى، والأماكن المقدسة، مؤكداً على حرمة الأماكن المقدسة وعلى حرية العبادة، وأن أي مساس بجزء منها هو انتهاك واضح لحقوق الإنسان والمواثيق الدولية .

وكانت قوات من الشرطة الإسرائيلية، اقتحمت صباح اليوم باحات المسجد الأقصى وطوقت مبناه حيث يعتكف العشرات من المصلين منذ الليلة الماضية ويرفضون مغادرته تحسبا لقيام مجموعات يهودية متطرفة من دخوله.

وحسب التجمع، فقد قام أكثر من مائتي شرطي إسرائيلي بمحاصرة مبنى المسجد وطالبوا المعتكفين بمغادرته، حيث أصيب 16 مواطنا خلال الأحداث التي شهدها محيط المسجد الأقصى وأحياء البلدة القديمة، من بينهم ثلاثة شبان وفتاة أصيبوا بالرصاص المطاطي في مواجهات اندلعت في حي باب حطة ( أحد البوابات الرئيسية للمسجد الأقصى) بالبلدة القديمة من القدس، فيما أصيب الباقون بالاختناق إثر إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز على المواطنين الذين حاولوا الوصول إلى المسجد الأقصى عبر باب المجلس، كما اعتقلت شرطة الاحتلال خمسة شبان في شارع الواد خلال مواجهات وقعت هناك.

 

 

انشر عبر