شريط الأخبار

"سوبر" الإماراتية تعلن قائمة أفضل عشرة لاعبين في تاريخ الزمالك

06:04 - 22 حزيران / فبراير 2010

 

انضم إلى نادي الزمالك عام 1925 ولعب 4 أعوام، احترف بعدها في رينجرز الاسكتلندى وعاد ليكمل مشواره مع الزمالك وشارك مع منتخب مصر في كأس العالم عام 1934 وأوليمبياد برلين عام 1936 واعتزل الكرة عام 1945 واتجه للتحكيم ثم التعليق ليصبح شيخ المعلقين العرب.

 

عبدالرحمن فوزي

 

صاحب هدفي مصر في كأس العالم 1934 بايطاليا وعضو فريق العالم في البطولة, انضم للزمالك قادما من المصري بعد كأس العالم مباشرة واستمر بين صفوفه حتى اعتزاله عام 1947 واتجه بعدها للتدريب وقام بتدريب الزمالك ومنتخب مصر.

 

حنفي بسطان

 

الصخرة السوداء وأحد أبرز المدافعين في تاريخ الكرة المصرية واللاعب الوحيد الذي لعب للزمالك بأسمائه الثلاثة المختلط , فاروق , الزمالك. انضم للزمالك عام 1938 ولعب للفريق الأول وعمره 17عاماً ورفض الاحتراف فى هيدرزفيلد الانجليزي وفضل البقاء بين صفوف الزمالك حتى اعتزاله عام 1958.

 

عصام بهيج

 

واحد من ألمع نجوم الكرة المصرية ونادي الزمالك , انضم للفريق عام 1950 قادما من المنصورة وشارك في الحصول على عدد كبير من البطولات، سجل هدف الفوز ببطولة البحر المتوسط في مرمى فرنسا وهدف الفوز لمنتخب مصر في نهائي كأس الأمم الافريقية .

 

حمادة إمام

 

ثعلب الكرة المصرية وابن يحيى إمام حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر , أحرز في أول مباراة له مع ناشئى الزمالك 18 هدفا وأحرز 3 أهداف في مرمى ويستهام الإنجليزى بطل أوروبا وظل هداف نادي الزمالك حتى اعتزاله عام 1974.

 

سمير قطب

 

صانع الألعاب الموهوب والمدفعجي الكبير , انضم للزمالك عام 1957 قادما من الأوليمبي وتألق في دوره الألعاب الأوليمبية بروما وطوكيو ولعب ضد البرازيل وريال مدريد عام 1961واعتزل عام 1967.

 

طه بصري

 

الأسمر الخلوق الذي لم يحصل على أي بطاقة حمراء أو حتى صفراء طوال مشواره, بدايته الحقيقية كانت أمام وستهام الإنجليزي وسجل الهدف الثالث بمهارة واقتدار , تألق في جميع مراكز خط الوسط والهجوم اشتهر بتسديداته الصاروخية وأعلن اعتزاله عام 1978.

 

حسن شحاتة

 

المعلم , انضم للزمالك عام 1966 واحترف في الكويت بسبب توقف نشاط الكرة في مصر عام 1967 وعاد للزمالك مرة أخرى حتى اعتزاله عام 1983 , حصد العديد من البطولات والألقاب كأفضل لاعب في آسيا وأفضل لاعب في أفريقيا وأفضل مدرب في القارة الأفريقية.

 

فاروق جعفر

 

ملك النص الذي استطاع بلمساته الجميلة ودهائه أن يستحوذ على قلوب الجماهير , انضم للزمالك عام 1963 وحصد معه بطولات كثيرة وحصل على لقب أحسن لاعب في مصر لسنوات طويلة قبل أن يعتزل عام 1989 ويتجه للتدريب.

 

 حازم إمام

 

الثعلب الصغير وفنان الشعب , سليل أسرة إمام الكروية وأحد أكثر لاعبي الزمالك ومصر شعبية , انضم لناشئي الزمالك قادما من نادي الصيد وتألق في صفوف الزمالك ومنتخب مصر في كل المراحل السنية واحترف بالدورى الإيطالي وعاد لصفوف النادي حتى اعتزاله عام 2008.

 

انشر عبر