شريط الأخبار

مدرسة الأوقاف الشرعية للبنات تكرم طالباتها المتفوقات

03:05 - 20 تشرين أول / فبراير 2010

فلسطين اليوم: غزة

نظمت مدرسة الأوقاف الشرعية للبنات التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية احتفالاً لتكريم الطالبات المتفوقات بحضور ومشاركة الوكيل المساعد بوزارة الأوقاف د. عبد الله أبو جربوع ومدير التعليم الشرعي د. وليد عويضة ومدير المدرسة أ. فاطمة شراب و مدير تعليم خانيونس أ. عبد المجيد الزطمة إلى جانب لفيف من الشخصيات الاعتبارية وأولياء الأمور.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشيقة كالنشيد الإسلامي والمسرحية الهادفة والكلمات المعبرة والشعر.

وفى كلمة له قال أبو جربوع :"نحن اليوم نعتز بأخواتنا وطالباتنا المتفوقات اللواتي حصدن ثمار جهدهن بنية خالصة لله تعالى" وأضاف :" فالنية الخالصة هي مفتاح الخير إلى النجاح وتحقيق الطموح الذي نصبو إليه في حياتنا".

وتحدث عن كيفية توجيه أبنائنا وحثهم على الدراسة والاهتمام بهم,ووجه نصيحة إلى جميع الطلاب بالحرص على التحصيل العلمي وبذل قصارى الجهد في سبيل العلم لأن العلم سلاح يستطيع به الفرد مواجهة كل الصعاب منوها إلى أن هذا التكريم هو بمثابة محفز للطالبات المتفوقات للحفاظ على جهدهن ونشاطهن ولبذل مزيداً من الجهد لتبوئ المراكز المتقدمة ويكونوا محل تكريم.

وتطرق أبو جربوع خلال حديثه لمشروع مشروع "علاء الدين" الهادف إلى مكافحة إنكار محرقة اليهود في العالم الإسلامي خصوصاً من خلال نشر كتب باللغات العربية والفارسية والتركية, والذي أطلقته مؤسسة إحياءاً لذكرى محرقة اليهود من مقر منظمة اليونسكو في باريس وبحضور أكثر من 200 شخصية من العالم الإسلامي ومن أوروبا.

وأشار سيادته إلى أن المشروع ينص على إتاحة رصيد وثائقي عبر الانترنت بلغات العالم الإسلامي حول المحرقة والعلاقات الإسلامية اليهودية وأيضا في الاتجاه المعاكس توفير ترجمات إلى الفرنسية والانكليزية لمراجع كتبت باللغة العربية أو الفارسية مؤكدا على أهمية مواجهة هذا المشروع ومطالبا رجال الدين والعلماء بضرورة الوقوف بجدية أمام هذا الغزو الفكري والثقافي.

وبدوره قال د. وليد عويضة :" إن تكريم المتفوقين يلبى مطلباً تربوياً وتعليمياً ونفسياً واجتماعياً وأسرياً لدى الطلاب" مضيفاً:" لأن مغزى تكريمنا للطالبات المتفوقات هو الحفاظ على ما وصلن إليه من شرف العلم ليتحول إلى عملاً في المستقبل وليتبلور نفعاً لنا ومسخراً في مرضاة الله عز وجل".

وفى كلمتها قالت شراب :"إنه ليوم يشعر فيه الإنسان بالسعادة ونحن نجنى ثمار النجاح ونحصد الكثير من الحسنات والدرجات". وتابعت:"وإننا في يوم التقدم والنجاح نهنئ بناتنا المتفوقات اللواتي جدن بأوقاتهن وراحتهن ليكونوا عنوان لهذه المرحلة ".

ودعت شراب الطالبات إلى الجد والاجتهاد والمثابرة والتمسك بالأخلاق الحسنة والطيبة وشريعة الله.

وفى نهاية الحفل تم تكريم الطالبات المتفوقات وتوزيع الجوائز والشهادات عليهن تقديراً لجهودهن خلال الفصل الدراسي.

انشر عبر