شريط الأخبار

غزة: طلاب الهندسة بجامعة الأزهر يحلقون نحو العالمية في مجال الالكترونيات

08:44 - 16 تموز / فبراير 2010

فلسطين اليوم : غزة

أعلن الدكتور إيهاب زقوت رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات بكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الأزهر، عن تأسيس الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات بالجامعة، ليعتبر أحد فروع المؤسسة العلمية العالمية الأولى في مجال هندسة الحاسوب والإلكترونيات المختصة بالأبحاث العلمية (IEEE)، ومستشارا للفرع الطلابي باعتماد من المؤسسة نفسها.

وقال زقوت إن تأسيس هذا الفرع يعد خطوة بالغة الأهمية باتجاه تطوير قدرات طلبة الهندسة بالجامعة لما له من فوائد متعددة، تتجسد في تبادل الأوراق البحثية بين الحاصلين على العضوية من الطلبة، والمشاركة في المؤتمرات العلمية الدولية، وخوض المسابقات التي تختص في مجال الهندسة والإلكترونيات على مستوى العالم، والاستفادة من المنح الدراسية الخاصة بالطلبة المتفوقين، لافتا إلى أن أهم ما حققه تأسيس هذا الفرع هو تشجيع الطالب في كلية الهندسة على تطوير ذاته والاجتهاد.

ونقلت دائرة العلاقات العامة في جامعة الأزهر عن زقوت قوله:" إن طلبة كلية الهندسة أثبتوا جدارتهم وهم جاهزون للمشاركة في أبحاث علمية من خلال هذا الفرع، لاسيما أن فكرة تأسيس الفرع جاءت بمبادرة من الطالب من المستوى الثالث بالكلية حسام أبو حبيب، كما حث الطلبة على الانضمام بسرعة إلى هذا الفرع بمجرد فتح باب التسجيل، لما سيعكسه عليهم من فوائد عظيمة في مجال تخصصهم".

وحول فكرة تأسيس هذا الفرع، قال أبو حبيب إن بحثه على المواقع الإلكترونية الهندسية عبر شبكة الإنترنت ساعده في اكتشاف موقع يحتوى على معلومات شاملة حول جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، مضيفا أنه توجه لإدارة الكلية التي رحبت بالفكرة، ما جعله يتابع الأمر مع زملائه وتقدموا بالفكرة لإدارة الجامعة التي وقفت معهم لإخراج الفكرة إلى النور.

وتعد (IEEE) أكبر تجمع تقني في العالم، ينتمي إليها أكثر من 375000 عضو من 160 دولة، ويتمتع الأعضاء من خلالها بالاطلاع على أحدث الأبحاث العلمية وتصفح المجلات العلمية والتقنية المتخصصة، والحصول على مواد علمية مجانية أخرى، إضافة إلى تخفيضات مجزية في النشاطات التي تنظمها الجمعية.

وسيمثل الفرع في جامعة الأزهر الدكتور زقوت بصفته مستشار الفرع الطلابي، ومن الطلبة كل من أبو حبيب بصفته رئيساً للفرع وصاحب الفكرة الأولى والعضوية الأولى فيه، والطالب محمد زقوت أميناً للسر والطالبة عبير أبو دان رئيسة فرع الطالبات.

انشر عبر