خبر حزب الله: لا توجد مؤشرات حقيقية على عدوان إسرائيلي محتمل

الساعة 06:57 ص|06 فبراير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أكد نائب الأمين العام لحزب الله في لبنان الشيخ نعيم قاسم إنه لا توجد مؤشرات لدى حزبه عن استعدادات لدى إسرائيل لشن حرب على حزب الله أو في المنطقة.

 

واعتبر قاسم خلال لقاء أجرته معه في بيروت الإعلامية السورية هناء الصالح - يبث على تلفزيون "الدنيا" المحلي مساء اليوم السبت وحصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة مسبقة منه - "لا توجد مؤشرات على حرب إسرائيلية على لبنان ولكن إسرائيل خطر حقيقي ولا نستطيع أن نطمئن لها يجب أن نكون على جهوزية دائمة ولا نعلم متى تحصل المفاجآت وماذا يمكن أن يحدث دوليا وإقليميا".

 

وأعترف الرجل الثاني في حزب الله بأن حزبه "يعول على حكومة الحريري الحالية بأن تقدم هذه الحكومة بعض الإنجازات في بعض الملفات ولا سيما الملف الاقتصادي ومصالح الناس وانعكاسه على الوضع الاجتماعي".

 

وعلى جانب آخر، رفض قاسم مناقشة سلاح حزب الله قائلا "لا توجد مقاومة بدون سلاح فالسلاح نتيجة لوجود المقاومة والمقاومة بسبب وجود العدو".

 

وعن العلاقة مع سوريا، أكد الرجل الثاني في حزب الله إن سوريا "ممر طبيعي للبنان اقتصادي و أمني وسياسي ونحن نشجع زيارة الحريري الأخيرة إلى سوريا والتي أحدثت صدمة لدى فريق "14 أذار" فلا يمكن للبنان أن يعطي عملا فعالا من دون التعامل مع سوريا".

 

وعن علاقة حزب الله بمصر كون الحزب على علاقة جيدة بإيران قال الشيخ قاسم إن "طريقة أداء السلطات المصرية والتزاماتها بـ(اتفاقية) كامب ديفيد تختلف عن روحية الشعب المصري بكيفية التعاطي مع القضية الفلسطينية فالوضع الطبيعي أن تسهل القاهرة أمور الفلسطينيين في غزة، الجدار الفولاذي لا يتناسب مع دعم القضية الفلسطينية ولا يؤدي خدمة لا لمصر ولا للفلسطينيين.. النظام المصري له طريقته في العمل ونحن لا نوافق على هذه الطريقة".

 

ونفى الشيخ قاسم أي علاقة لحزبه بالحوثيين قائلا إنه "ليس لنا أي علاقة مع الحوثيين وبما يجري في اليمن لا دعما ولا مالا ولا تنسيقا ومن لديه دليل واحد فليقدمه".

 

وحول الوضع الإيراني حاليا، أكد قاسم أن "الوضع الداخلي الإيراني مر بمنعطف صعب أثناء الانتخابات الرئاسية، الآن إيران تجاوزت ذلك بنسبة كبيرة".