خبر دراسة: 21 ألف جريمة ارتكبتها المافيا العام الماضي في إيطاليا

الساعة 08:09 ص|30 يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أظهرت دراسة إيطالية ان إجمالي عدد الجرائم التي ارتكبتها المافيا في العام الماضي بلغ حوالي 21 ألفاً.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية 'آكي' عن دراسة أجراها مركز 'يوروسبيس' الإحصائي أن ضواحي مدينة نابولي ومدينة كاتانيا بجزيرة صقلية هي أكثر المناطق الإيطالية التي تتغلغل فيها المافيا، مؤكدة أن هناك نحو 106 جرائم قتل على الأقل نفذتها المافيا الإيطالية في العام الماضي.

وأجرى المركز الدراسة في 24 مقاطعة في أربعة أقاليم تعد المعاقل التقليدية التي تسيطر عليها المافيا بهدف توضيح ديناميكيتها في التغلغل فيها وإظهار مخاطرها في تلك المناطق.

وقالت الدراسة إن إقليم كامبانيا وعاصمته نابولي معقل مافيا الكامورّا شهد 59 جريمة قتل قامت بها المافيا، يليه إقليم كالابريا حيث تسيطر ندرانغيتّا، والذي شهد 22 جريمة، تليه جزيرة صقلية معقل مافيا كوزا نوسترا بـ12 حالة، ثم إقليم بوليا بـ9 حالات.

وأشارت الدراسة إلى انه في الأقاليم الأربعة التي شملتها، وصل إجمالي عدد الجرائم التي ارتكبتها المافيا في العام الماضي فقط إلى ما يقرب من 21 ألفاً.

أما أنواع هذه الجرائم فهي بالترتيب حسب العدد الذي سجّلته أقسام الشرطة: السرقة والاتجار بالمخدرات وفرض الإتاوات وغسيل الأموال والدعارة وأخيراً خطف الأشخاص والقتل. ولكن العدد يفوق ذلك حيث يخشى الكثيرون من الإبلاغ عن الجرائم ويضطرون لدفع الإتاوات.

وبلغ إجمالي ما صادرته الشرطة من أموال وبضائع خاصة بالمافيا منذ عام 1992 وحتى الآن، ما قيمته 8 مليارات يورو، بينما أصدرت النيابة العامة حوالي 8 آلاف أمر اعتقال لها علاقة بالمافيا.