خبر غادرها إلى لندن..القاهرة أبلغت غالاوي رسميا بأنها لن تسمح له بالدخول إلى مصر مستقبلا

الساعة 11:52 ص|08 يناير 2010

فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة أنه تم إبلاغ عضو مجلس العموم البريطاني جورج غالاوي بأنه غير مرغوب فيه ولن يسمح له مستقبلا بالدخول إلى مصر.

 

وجاء في بيان لوزارة الخارجية المصرية وصلت نسخة بالفاكس منه إلى مقر وكالة الأنباء الألمانية في القاهرة أن النائب البريطاني قال في أحاديث إلى وسائل الإعلام أثناء مروره بقافلة "شريان الحياة 3 "من خلال معبر رفح المصري إنه لا يسعده أن يذهب إلى مصر وإنه لا يرغب في العودة إليها أبدا.

 

وتابع البيان أنه "مع ذلك لم يجد غالاوي بديلا للخروج من غزة آمنا والعودة إلى دياره إلا عن طريق مصر وفي حماية السلطات المصرية حيث غادر البلاد صباح اليوم من مطار القاهرة الدولي متجها إلى لندن".

 

من جهة أخرى،اكد مصدر مسؤول في مطار القاهرة ان غالاوي غادر مصر اليوم الجمعة الى لندن برغبته وليس مرحلا . واضاف المصدر ان " غالاوي وصل بصحبة احد مساعديه قادما من معبر رفح البري وسط حراسة امنية لحمايته من غضب بعض المصريين نتيجة لما احدثه الناشطون من مشاكل في مطار وميناء العريش وتعريض رجال الامن المصريين لاصابات بسبب شغب اعضاء القافلة".

 

واردف المصدر ان سلطات المطار قدمت التيسيرات لانهاء اجراءات سفر غالاوي على متن الطائرة البريطانية واستضافته في صالون الدرجة الاولي .