خبر شريف إكرامي يعود إلى الأهلي

الساعة 02:25 م|22 ديسمبر 2009

 

 

القاهرة/ تعاقد الأهلي بطل الدوري المصري لكرة القدم في الأعوام الخمسة الأخيرة مع حارس مرماه السابق والجونة حالياً شريف اكرامي لمدة 3 أعوام مقابل 3.1 ملايين جنيه.

 

ويعود اكرامي (26 عاماً) إلى صفوف الأهلي الذي رحل عنه 2005 إلى فينورد الهولندي لكنه ظل أسير دكة البدلاء فتره طويلة وشارك في 7 مباريات فقط بينها 5 مباريات أساسياً وذلك لاعتماد المدير الفني للفريق الهولندي على الحارس الأساسي هينك تيمر وتعاقده مع حارس مرمى هيرينفين روب فان ديك عام 2007 مما صعب مهمة شريف في اللعب أساسياً فانتقل بداية الموسم الماضي على سبيل الإعارة إلى أنقرة غوجو التركي.

 

ولم تكن تجربة اكرامي في الدوري التركي موفقة أيضاً كونه لم يقنع المدير الفني لفريقه الجديد بإمكانياته كحارس أساسي ولم يلعب معه أي مباراة لذلك فضل العودة إلى القاهرة والبحث عن ذاته في ناد آخر واضعاً الأهلي أولى أمنياته في ظل تراجع مستوى حراسة المرمى وعدم قدرة حراسه الحاليين على سد الفراغ التي تركه انتقال عصام الحضري إلى سيون السويسري ومنه إلى الاسماعيلي.

 

ولم تنجح المفاوضات بين اكرامي والأهلي فانتقل إلى الجونة.

 

وكان اكرامي رفض العام الماضي عرضاً للعب في أحد الأندية البلغارية مقابل 300 ألف يورو فضلاً عن السكن والسيارة.

 

يذكر أن عقد أكرامي، نجل نجم حراسة مرمى الأهلي ومنتخب مصر في الثمانينيات، مع فيينورد ينتهي في 30 حزيران/يونيو 2010.

 

ولفت شريف اكرامي الأنظار بتألقه اللافت مع منتخب بلاده للشباب عندما ساهم بإحرازه كأس الأمم الأفريقية في العام 2003 وتألقه في كأس العالم للشباب التي استضافتها الإمارات في العام ذاته عندما اختير أفضل حارس مرمى في البطولة. كما شارك إكرامي في بطولة العالم للشباب في الأرجنتين في العام 2001 وقاد منتخب بلاده إلى إحراز الميدالية البرونزية.