شريط الأخبار

انتهاء اجتماع الكابينيت الاسرائيلي وسط تعتيم اعلامي

05:06 - 20 تشرين أول / ديسمبر 2009

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

انتهي قبل قليل اجتماع ما يسمي  بالكابينيت السباعي في الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نيتناهو لبحث قضية مهمة ( خاصة) ولم يعرف بعد إن كان سبب انعقاد الكابنيت علي ضوء وزير المخابرات المصرية عمر سليمان لتسلم رد إسرائيلي النهائي علي صفقة شاليط اليوم الاحد كما جاء في وسائل الاعلام الإسرائيلية.

وقد وصل سليمان لتل أبيب  ويجتمع الآن مع وزير الخارجية الاسرائيلية أفيغدور ليبرمان.

من جانب آخر وصل قبل قليل والدي الجندي نوعم وافيفا شاليط لمكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتياهو لتسليمه رسالة بشأن ابنهما جلعاد.

وقد ذكرت صحيفة هأرتس بان الانباء الواردة في وسائل الاعلام المختلفة وخاصة ما ذكرته شبكة فوكس بان نتنياهو يترردد في التوقيع علي صفقة شاليط أدت تلك الأنباء إلي حالة من الدهشة والحيرة لدي أسرة الجندي شاليط و مقر أصدقاؤه وطالبوا بعقد لقاء مع نتنياهو للحصول علي توضيحات.

فقد قال رئيس هيئة اصدقاء شاليط "ساسون ليبمان" على ضوء ما ينشر في وائل الاعلام حول صفقة شاليط نحن نشعر بالقلق الكبير فلا يعقل أن لا تحل قضية شاليط في تلك الأيام فنحن لا نريد أن يتحول شاليط لـ رون أرد الثاني بل نريد توضيحات من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو حول ما تم نشره ليقل لنا الحقيقة فنحن لا زلنا نثق بنتنياهو وبالجهود التي يبذلها من أجل الإفراج عن شاليط.

انشر عبر