خبر قافلة شريان الحياة 3 تواصل طريقها إلى غزة مرورا بسوريا

الساعة 05:37 م|19 ديسمبر 2009

فلسطين اليوم – غزة

تستعد قافلة شريان الحياة 3، اليوم السبت لمغادرة الأراضي التركية بعد جولة في عدد من المدن التركية.

 

واستقبلت القافلة في البرلمان التركي وعقدت قيادتها اجتماعا مع عدد من أعضاء البرلمان على رأسهم رئيس البرلمان التركي محمد علي شاهين الذي أهدى المتضامنين علم تركيا، وتمنى لهم أن يصلوا إلى غزة بسلام، كما شارك في الاستقبال عدد من الوزراء من بينهم وزير الخارجية أحمد داوود أوغلو.

 

وكانت القافلة في اليوم الثاني لوصولها قد استقبلت في اسطنبول باحتفال جماهيري في ميدان تقسيم وصف بأنه تاريخي حضرة آلاف من المتضامنين الأتراك الذين هتفوا لفلسطين وغزة وهتفوا بشعارات ضد الحصار، وكان لافتا في الاحتفال مشاركة عدد من حاخامات اليهود يحملون الأعلام الفلسطينية ويافطات كتب عليها "لا لإسرائيل"، كما لقيت القافلة حفاوةً كبيرةً من المواطنين في مدينتي قونيا وأضنة.

 

وأعربت قيادة القافلة عن شكرها للحكومة التركية ولمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية وعموم الشعب التركي على الدعم والمساندة المتميزة وعلى التسهيلات التي وفرتها للقافلة.

 

وقال زاهر بيراوي – الناطق باسم القافلة أن هذه الاحتفالات الشعبية الضخمة والمشاركة الرسمية في استقبال القافلة دليل على الموقف التركي الداعم للقضية الفلسطينية ودليل على متانة وعمق الروابط بين الشعبين الفلسطيني والتركي، وتمنى على الدول العربية أن تقدم نفس القدر من الدعم والتسهيلات للقافلة.