خبر الحضري يثير أزمة جديدة لـ« الفراعنة » حال إيقافه المنتظر

الساعة 07:02 م|06 ديسمبر 2009

 

 

القاهرة/ أ ف ب/ ذكرت تقارير إعلامية في العاصمة المصرية القاهرة الأحد 6-12-2009 أن الجهاز الفني للمنتخب المصري يشعر بالخوف الشديد خشية إيقاف الحارس عصام الحضري وحرمانه من الانضمام إلى الفريق في كأس امم إفريقيا في أنغولا الشهر المقبل.

 

ويترقب الشارع الرياضي المصري قرار المحكمة الرياضية في قضية هروب الحضري من صفوف الأهلي إلى سيون السويسري منذ عامين، الذي سيصدر في 10 كانون الاول(ديسمبر) الجاري.

 

وكان عصام الحضري هرب إلى سيون السويسري عقب فوز مصر بكأس إفريقيا 2008 في غانا بعد سوء العلاقة بينه وبين البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي إثر تعنت الاخير في سحب شارة القائد من الحضري منذ 2005 وإسنادها الى شادي محمد أقدم لاعبي الفريق بعده.

 

ورفضت إدارة الأهلي المبلغ الذي عرضه سيون لشراء الحضري وقدره 400 ألف دولار مع 50% من بيعه لأندية أخرى.

 

ومنذ 28 شباط (فبراير) 2008 بعد أول استدعاء للحضري للمثول أمام لجنة اتحاد الكرة المصري ثم الاتحاد الدولي والقضية تنتظر الحكم النهائي.

 

وانضم الحضري (36 عاماً) إلى صفوف النادي الاهلي آتيا من نادي دمياط أحد أندية الدرجه الثانية عام 1996 وذلك حتى شباط (فبراير) 2008 عندما ترك الفريق باحثاً عن رحلة الاحتراف الخارجي مستغلاً المادة 17 من لائحة الاتحاد الدولي التي تتيح للاعب الذي تجاوز عمره 28 عاماً ومضى من تعاقده أكثر من عامين إخبار النادي قبل انتهاء الموسم بـ15 يوماً.

 

وقد انضم الحضري إلى صفوف الاسماعيلي منذ بداية الموسم الحالي.

 

وكان الفيفا أوقف الحضري لمدة 4 أشهر على خلفية انضمامه إلى سيون من دون موافقة الأهلي وأجبره على دفع مبلغ 900 ألف يورو إلى الأخير، ثم قررت محكمة التحكيم الرياضي في بداية تموز (يوليو) الماضي تجميد العقوبة عنه.

 

وأشارت محكمة التحكيم الرياضي في حينها إلى أن تجميد قرار الإيقاف جاء حتى انتهاء المحكمة من درس الموضوع ثم ستتخذ قرارها النهائي بعد 4 أشهر تقريباً.