خبر دوري إنجلترا: يونايتد يستعرض برباعية وارسنال يستعيد توازنه

الساعة 06:12 م|05 ديسمبر 2009

 

لندن/ أنجز مانشستر يونايتد حامل اللقب المطلوب منه بتحقيقه فوز كبير على مضيفه وست هام 4-صفر وبات ينتظر خدمة من جاره مانشستر سيتي الذي يلتقي لاحقا تشلسي المتصدر في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

 

وأصبح فريق "الشياطين الحمر" الذي سجل فوزه الثاني على التوالي بفارق أربعة أهداف بعد أن فاز على بورتسموث 4-1 في المرحلة السابقة، على بعد نقطتين فقط من تشلسي المتصدر.

 

ولم يكن فوز فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون سهلاً خصوصاً في الشوط الأوّل لأنه عانى في مواجهة دفاع وست هام.

 

وكاد مانشستر الذي غاب عنه قلبي الدفاع ريو فرديناند والصربي نيامانيا فيديتش، أن يهدي مضيفه اللندني هدف التقدم في الدقيقة 10 عندما أخطأ الويلزي راين غيغز في تمريرة الكرة فوصلت إلى زافون هاينز على حدود المنطقة فتوغل بها ولعبها عرضية أرضية نحو القائم الأيسر لكن غيغيز عاد وانقذ الموقف بعدما تدخل في الوقت الحاسم ليبعدها من امام جاك كوليزون.

 

وانتقل الخطر إلى الجهة المقابلة وكان غيغز طرفا فيه أيضاً عندما نفذ ركلة ركنية من الجهة اليسرى ارتقى لها الإكوادوري انطونيو فالنسيا ولعبها برأسه لكن محاولته علت العارضة بقليل (12).

 

ثم غابت الفرص الحقيقية عن المرميين حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما نجح بول سكولز في وضع "الشياطين الحمر" في المقدمة بتسديدة صاروخية رائعة أطلقها بيسراه من خارج المنطقة الى يمين الحارس روبرت غرين الذي لمس الكرة دون ان يتمكن من إبعادها عن شباكه.

 

وفي الشوط الثاني، صمد وست هام أمام ضيفه حتى الدقيقة 61 عندما هز الشاب الايرلندي دارن غيبسون شباك الفريق اللندني بكرة صاروخية أطلقها من خارج المنطقة اثر تمريرة من غيغز، مسجلا هدفه الثالث هذا الأسبوع بعد أن سجل هدفي الفوز لمانشستر في مرمى توتنهام (2-صفر) ضمن مسابقة رابطة الأندية المحترفة.

 

ثم ضرب مانشستر مجددا وسجل هدفين في دقيقتين فقط، أولاً عبر فالنسيا اثر تمريرة عرضية من اندرسون (71)، ثم بواسطة واين روني الذي لم يجد صعوبة في إيداع الكرة في مرمى غرين بعدما وصلته على طبق من فضة عبر فالنسيا (72)، ليسجل هدفه الحادي عشر.

 

ارسنال-ستوك سيتي

 

على "استاد الامارات"، نفض ارسنال عنه غبار الهزيمة الثقيلة التي تلقاها في المرحلة السابقة على أرضه أمام جاره تشلسي (صفر-3)، وذلك بفوزه على ضيفه ستوك سيتي 2-صفر.

 

وفرض ارسنال أفضليته منذ البداية وحصل على فرصة لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من روري ديلاب على الروسي اندري ارشافين لكن الإسباني فرانسيسك فابريغاس فشل في ترجمتها الى هدف بسبب تألق الحارس الدنماركي توماس سورنسن (21).

 

لكن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر لم ينتظر كثيراً ليعوض هذه الفرصة إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 26 بعد لعبة مميزة بين فابريغاس وارشافين الذي أنهاها بمجهود فردي بعدما تلاعب بالثنائي السنغالي عبد الله فاي والألماني روبرت هوث قبل أن يضع الكرة بعيداً عن متناول سورنسن.

 

ثم انتظر فريق "المدفعجية" حتى الدقيقة 79 ليضيف الهدف الثاني عبر كرة صاروخية أطلقها ارون رامسي من خارج المنطقة.

 

ورفع ارسنال رصيده الى 28 نقطة وأصبح ثالثا مؤقتاً بفارق نقطتين عن جاره توتنهام الذي يلعب غداً الأحد مع ايفرتون.

 

بلاكبيرن-ليفربول

 

وعلى ملعب "ايوود بارك"، انتكس ليفربول مجددا بعدما اكتفى بالتعادل مع مضيفه بلاكبيرن روفرز صفر-صفر.

 

واعتقد الجميع أن فريق "الحمر" عاد الى السكة الصحيحة بعدما تغلب في المرحلة السابقة على جاره ايفرتون (2-صفر) مسجلاً فوزه الأول منذ أن تغلب على مانشستر يونايتد 2-صفر في 25 تشرين الأوّل/اكتوبر الماضي، لكن فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز عاد ليكتفي اليوم بالتعادل فتنازل عن مركزه الخامس لأستون فيلا الذي استعاد بدوره نغمة الفوز بعد تعادلين على التوالي وذلك بتغلبه على ضيفه هال سيتي بثلاثة أهداف لريتشارد دان (13) وجيمس ميلنر (29) والنروجي جون كارو (88 من ركلة جزاء).

 

وتغلب برمنغهام على مضيفه ويغان اتلتيك بثلاثة أهداف للسويدي سيباستيان لارسون (61 و72) والإكوادوري كريستيان بينيتيز (66)، مقابل هدف للفرنسي شارل انزوغبيا (33).

 

بورتسموث-بيرنلي

 

وسجّل بورتسموث فوزاً هاماً على ضيفه بيرنلي 2-صفر.

 

افتتح بورتسموث، الذي خسر في الجولة السابقة أمام ضيفه مانشستر يونايتد 1-4، التسجيل عبر الايسلندي هرمان هريدارسون في الدقيقة 65 بعد تمريرة عرضية من النيجيري نوانكوو كانو الذي دخل في الشوط الثاني، قبل أن يضيف العاجي ارونا ديندان الهدف الثاني في الدقيقة 84 بكرة رأسية اثر عرضية من جايمي اوهارا، ليعوّض إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 32.

 

ورفع بورتسموث رصيده الى 10 نقاط لكنه بقي أخيرا لأن ولفرهامبتون حقق بدوره فوزه الثالث هذا الموسم بعد تغلبه على ضيفه بولتون واندررز بهدفين لجودي كرادوك (3) والصربي نيناد ميلياس (63)، مقابل هدف للسويدي يوهان الماندر (79).

 

 ترتيب فرق الصدارة

 

   1- تشلسي 36 نقطة من 14 مباراة

   2- مانشستر يونايتد 34 من 15

   4- ارسنال 28 من 14

   4- توتنهام 26 من 14

   5- أستون فيلا 26 من 15