شريط الأخبار

واحد بين كل ثمانية شبان في إسرائيل يعاني من اضطرابات نفسية

08:32 - 24 تموز / نوفمبر 2009

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

كشفت دراسة جديدة لوزارة الصحة الإسرائيلية أن واحد بين كل ثمانية شبان إسرائيليين يعاني من اضطرابات نفسية، بنسبة 12% من الشبان في إسرائيل.

وحسب الدراسة التي تمت بالتعاون بين باحثين من إسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا فإن الاضطرابات النفسية الشائعة هي بسبب الخوف والجزع، حيث يعاني منها 9% من الشابات البالغات و3% من الشبان، في حين يأتي في المرتبة الثانية الاضطرابات بسبب الاكتئاب.

كما بينت أن 3،3% من الشبان يعانون من اضطرابات في التركيز والانتباه، و3% يعانون من اضطرابات التمرد التي تشمل تصرفات عدوانية تجاه الوالدين.

وتوضح الدراسة أن الشابات البالغات في إسرائيل يعانين من اضطرابات الخوف والجزع أكثر من الشبان الذين هم في جيلهم، في حين يعاني الشبان من اضطرابات التركيز والانتباه والنزوع إلى التصرفات الإجرامية والجنائية.

من جهة ثانية كشفت دراسة إسرائيلية أخرى عن ارتفاع في نسبة النساء اللاتي يتقدمن بشكاوى لجمعيات حقوق الإنسان إثر تعرضهن لعمليات عنف عائلي بواقع 256 شكوى شهريا، حيث قتل في العام الجاري 2009 فقط 15 امرأة على يد أزواجهن أو أقربائهن.

وتأتي هذه الدراسة عشية يوم مكافحة العنف ضد النساء الذي يوافق الأربعاء القادم، وسيناقش الكنيست مشروع قرار دعم النساء ماليا اللواتي يتركن أزواجهن بسبب العنف.

انشر عبر