شريط الأخبار

وزارتا المرأة والتعليم بغزة تنفذان برامج الترابط الأسرى فى مدارس الطالبات

11:11 - 18 تشرين أول / نوفمبر 2009


وزارتا المرأة والتعليم بغزة تنفذان برامج الترابط الأسرى فى مدارس الطالبات

فلسطين اليوم- غزة

شرعت وزارات التربية والتعليم وشؤون المرأة والأوقاف فى تنفيذ الخطة الشهرية لتطبيق 44 ندوة تربوية فى 22 مدرسة ثانوية للطالبات على مستوى قطاع غزة، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، ضمن مشروع ائتلاف توعية المرأة الدائم الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع 13 وزارة ومؤسسة رسمية.

وأوضحت أميرة هارون مدير عام التخطيط والسياسات بوزارة شؤون المرأة، أن وزارة التربية والتعليم تعد أهم أعضاء الائتلاف كونها مؤسسة تربوية بالدرجة الأولى، تبرز أهميتها من أهمية دورها المباشر في التواصل مع الطلاب فى كل مراحل حياتهم ومع المعلمين والمعلمات الذين يمثلون شريحة كبيرة داخل المجتمع الفلسطيني.

ونوهت هارون، إلى أن الهدف من الندوات المذكورة هو تحقيق الأهداف التربوية والتعليمية لوزارة التربية والتعليم وتطبيقاً لدورها الموكل لها ضمن  مشروع الائتلاف.

ولفتت هارون إلى أن خطة الائتلاف السنوية والتى اعتمدت موضوع الترابط الأسرى لهذا العام دفعت وزارتي المرأة والتعليم إلى تنفيذ الندوات المذكورة، إضافة إلى مجموعة ورش العمل التي تستهدف الأمهات والمرشدات التربويات كونهن الأساس في التنشأة والتربية .

كما بينت، أن الخطط والبرامج التي وضعتها وزارة التربية والتعليم كانت عبر التنسيق مع الكادر الذى أعدته وزارة شؤون المرأة، وكذلك كل أعضاء الائتلاف، مبينةً أن الأسلوب المتبع في تنفيذ هذه الندوات سيعتمد على نظام تحويل الندوات إلى منبر حوار وتفعيل لأدوار الأمهات من خلال تفعيل مجالس الأمهات، كما سيكون هناك مجموعة من البرامج واللقاءات والدورات التدريبية ذات الطابع المؤثر والمقنع.

وأكدت مدير عام التخطيط والسياسات أن كافة برامج الائتلاف التي ستنفذ من قبل كل الأعضاء المشاركين سيتم تقيمها استناداً إلى أدوات القياس والاستطلاع، بغية التعرف على الآراء و استقرءا ًلآثار البرامج التوعوية ومدى تأثيرها على فكر وسلوك الفئة المستهدفة ، داعية الاهتمام بالموقع الالكتروني الخاص بمشروع الائتلاف و الذى سيتم تفعيله في غضون أيام قليلة وذلك لقياس رجع الصدى حول برامج التوعية ذات الصلة بموضوع الترابط الأسري .  

انشر عبر