خبر « الميزان » يطالب بالتدخل العاجل لحماية المدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة

الساعة 01:08 م|03 نوفمبر 2009

فلسطين اليوم : غزة

عبّر مركز الميزان لحقوق الإنسان عن استنكاره الشديد للانتهاكات المنظمة والمعاملة اللا إنسانية التي تواصلها سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجونها.

جاء ذلك في بيانٍ صحفي وصل "فلسطين اليوم" نسخةً عنه، تعقيباً على إعلان أسرى سجن نفحة صباح اليوم الثلاثاء إضراباً شاملاً، امتنعوا خلاله عن تناول وجبات الطعام كافة احتجاجاً على ما تقوم بها دارة السجن من انتهاكات، تتمثل في التفتيش الليلي والعبث بأغراضهم وتخريب الغرف الخاصة بهم.

وشدد المركز في بيانه على ضرورة العمل الجاد من أجل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين الذين يفوق عددهم (8000) معتقلاً من بينهم عدد كبير موقوفين دون محاكمات، مطالباً في ذات الوقت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل وتوفر الحماية الدولية للمدنيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

كما وشدد البيان على "ضرورة أن يبادر المجتمع الدولي لممارسة الضغط على إسرائيل لإلزامها باحترام قواعد القانون الدولي الإنساني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، ولاسيما حق الأسرى الفلسطينيين في تلقي الزيارات العائلية الدورية، والالتزام بمعايير الأمم المتحدة الدنيا لمعاملة السجناء الصادرة في العام 1955، والمعايير الدولية الأخرى ذات العلاقة".