شريط الأخبار

نيويورك تايمز تتجه إلى إلغاء 100 وظيفة في قسم الأخبار

11:10 - 20 حزيران / أكتوبر 2009

فلسطين اليوم-وكالات

تخطط صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية لإلغاء 100 وظيفة في قسم الأخبار بحلول نهاية العام الجاري أي 8% من مجموع الوظائف في هذا القسم.

 

وقالت الصحيفة الاثنين إنها عرضت أيضاً على الموظفين المسجلين وغير المسجّلين في النقابات شراء أسهم في الصحيفة، وإنها قد تلجأ إلى تسريح 100 إذا لم تجد ما يكفي من الموظفين للاستقالة طوعاً.

 

وبلغ عدد موظفي قسم الأخبار في الصحيفة 1330 قبل الموجة الأخيرة من التسريح. ويبلغ العدد الحالي 1250 علماً إن أية صحيفة أمريكية أخرى ليس لديها أكثر من 750 موظفاً في قسم الأخبار.

 

وكتب المحرر التنفيذي في الصحيفة بيل كيلر في رسالة إلى الموظفين: لن أدّعي أن تقليص الموظفين لن يضيف أعباءً على الصحافيين الذين كبرت مسؤولياتهم أسرع من مكافآتهم، مضيفاً مثلكم أتوق إلى اليوم الذي أقوم بعملي من دون أن أخشى من الأزمات الاقتصادية.

 

وكانت الصحيفة حرصت على تفادي تسريح موظفين من قسم الأخبار إلاّ إن التراجع في الإعلانات دفعها إلى تسريح موظفين من هذا القسم أيضاً.

 

وسرحت الصحيفة في ربيع العام 2008، 100 من موظفيها في قسم الأخبار إلاّ أنها عادت ووظفت عدداً آخراً ما قلّص عدد الوظائف الملغاة.

 

وتعاني شركة نيويورك تايمز أسوة بغيرها من الشركات الإعلامية الأمريكية من وضع مالي صعب نتيجة تراجع الإعلانات الذي لم يتباطأ في الفصل الثالث.

 

ومن المتوقع أن تعلن شركة نيويورك تايمز الخميس عن نتائج عملياتها في الفصل الثالث علماً إن تراجع الإيرادات الإعلانية دفعها إلى التفكير في فرض رسوم مالية على قراء نسختها الإلكترونية.

انشر عبر